الجائزة الكبرى ”آسيا جبار للرواية” في طبعتها الخامسة

تنصيب أعضاء لجنة التحكيم

تنصيب أعضاء لجنة التحكيم
  • القراءات: 690
ق. ث ق. ث

تم أمس، تنصيب أعضاء لجنة تحكيم الجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية” لسنة 2019. وأشرف على حفل التنصيب وزير الاتصال والناطق الرسمي للحكومة ووزير الثقافة بالنيابة، السيد حسن رابحي، وترأس اللجنة السيدة عائشة كسول، وتضم كأعضاء، كل من السادة حميد بوهديب وكريمة منديلي وقاسي جربيب واحمد اوياد.

وأكد السيد رابحي، أن العملية ”تحمل الكثير من الدلالات فهي عربون وفاء وتجلة للعظماء وللمبدعين وهي مرافقة لأقلام تطرق أبواب التميز والإبداع”، تحت رعاية لجنة ووصفها بأنها ”متلألئة” بالكفاءات الوطنية ذات الصلة بالآداب والفنون.

كما اعتبر أن انعقاد الطبعة الخامسة لهذا الحدث الثقافي الهام” في الظروف التي تمر بها البلاد هو بمثابة ”رسالة قوية” تجاه الناشرين والمؤلفين، وكذا تجاه كافة الفاعلين في المشهد الثقافي والساحة الاعلامية ”لضمان استمرارية وديمومة هذه التظاهرة ولإبراز العديد من ملامح الجزائر الحية  والمبدعة، والخلاقة التي لا ينضح ضرعها ولا يجف رحمها الخصيب، ثرية بمدراتها وولادة للهمم برجالها ونسائها”.   

وذكر الوزير، في هذا السياق بما حققته طبعة 2018، من الجائزة  من نجاحات ومكنت من تكريم أعمال متميزة والتعرف على مواهب جديدة ”ستساهم لا محالة ـ كما قال ـ في تقوية عضد الثقافة في بلادنا”.

وأشار في ذات الوقت إلى أن الغاية من هذه المسابقة وغيرها، ” هي الارتقاء بدور الكلمة الهادفة والأفكار النيرة والمشاعر الطيبة لما لها من أثر ايجابي في صقل وتحصين الشخصية الوطنية وفي نشر القيم الإنسانية السامية وتنشيط عالم الخلق والإبداع وتطوير المجتمعات وتقارب الشعوب”.

الجائزة الكبرى ”آسيا جبار للرواية” جائزة أدبية أنشئت سنة 2015، للمساهمة في ترقية الإنتاج الادبي الجزائري، وتشجيع أعمال وإبداعات المؤلفين لتعزيز مكانتهم داخل وخارج الوطن والفوز بالتموقع والانتشار على الصعيد الدولي وللوصول الى القراء خارج الحدود.