تكريم 5 أسماء ثقافية مهمة
دليلة مالك دليلة مالك

انطلاق أيام مسرح الجنوب الاثنين المقبل

تكريم 5 أسماء ثقافية مهمة

تنطلق أيام مسرح الجنوب الاثنين المقبل، بالمسرح الوطني محي الدين بشطارزي، حسبما صرح به مدير المسرح الوطني محمد يحياوي أمس، في ندوة صحفية، حيث كشف عن تفاصيل الدورة التاسعة للتظاهرة.

وأكد أن أيام مسرح الجنوب تأتي بهدف منح الفرص للفرق المشاركة بعرض أعمالها على جمهور الشمال وفتح الباب أمام الأسرة المسرحية للاحتكاك وتبادل التجارب والخبرات.

وكشف مدير المسرح أن الحدث سيكرم خمسة أسماء ثقافية خدمت هذا القطاع بالجنوب، ويتعلق الأمر بكل من عبد الحليم زريبع من تندوف، أوقاسي يوسف من جانت، هشام قندي من البيض، محمد محي الدين بن محمد من تمنراست وحميدة مراد من الأغواط.

وسيشارك في التظاهرة أكثر من 150 فاعل مسرحي، و8 فرق مسرحية من جانت، غرداية، تمنراست، أدرار، تندوف، البيض، الوادي وبشار. وتشمل التظاهرة عدد من النشاطات، إضافة إلى العروض المسرحية على غرار معارض للفن والحرف التقليدية للجنوب ومحاضرات وموائد مستديرة حول عدد من القضايا المرتبطة بالخيارات الجمالية للحركة المسرحية في الجنوب، ينشطها عدد من وتنظم ثلاث ورشات لفائدة المسرحيين الشباب، ورشة تتعلق بالإخراج يؤطرها هارون الكيلاني، وورشة التعبير الجسماني من تأطير سليمان حابس وورشة تقنيات الإضاءة يديرها كل من جايب كمال وليونال لونبقبارو، إضافة إلى سلسلة قراءات وندوات حول التجربة الفنية والشعرية لثقافة ”الطاسلي ناجر” بالشراكة مع بيت الشعر الجزائري.

إقرأ أيضا..

إعداد أول تقرير عن واقع الطفل في الجزائر
23 جانفي 2020
شرفي تعلن عن إصداره قريبا

إعداد أول تقرير عن واقع الطفل في الجزائر

المنتجون والموزعون مطالبون بضمان هامش ربح التجار
23 جانفي 2020
بولنوار يدعو لرفع إنتاج الحليب لتفادي المضاربة في الأسعار

المنتجون والموزعون مطالبون بضمان هامش ربح التجار

العدد 7009
22 جانفي 2020

العدد 7009