تصدير 460 ألف طن من الإسمنت الخام خلال سنة
ق. و ق. و

ميناء عنابة

تصدير 460 ألف طن من الإسمنت الخام خلال سنة

تم تصدير ما مجموعه 460 الف طن من مادة الإسمنت الخام (كلنكر) من إنتاج مصنع ”سيلاس” بولاية بسكرة عبر ميناء عنابة وذلك من ديسمبر 2018  إلى غاية نهاية نوفمبر 2019، حسبما أعلن عنه أمس

مسؤولون بالمديرية التجارية لذات المؤسسة المينائية.

وتمت عمليات تصدير هذه المادة الخام نحو السوق الإفريقية وذلك تجسيدا لاستراتيجية التوجه نحو ترقية الصادرات خارج المحروقات وتشجيع النشاطات الاقتصادية المنتجة والمولدة للثروة، حسبما تمت الإشارة إليه.

وتتوقع المصالح التجارية لميناء عنابة تحقيق حجم إجمالي لصادرات الإسمنت الخام (كلنكر) بـ500 ألف طن، حسبما أوضحه نفس المسؤولين الذين ذكروا بأن أول عملية تصدير لمادة الكلنكر أجريت عبر ميناء عنابة باتجاه دول تقع بغرب أفريقيا تمت شهر ديسمبر من السنة الماضية 2018.

وإلى جانب الإسمنت الخام يسجل ميناء عنابة بعض المواد الخام الأخرى في قائمة الصادرات خارج المحروقات، على غرار مادة رملية ”الليتي” لمركب سيدار الحجار للحديد والصلب وهي مادة خام تنتج من خلال صهر الحديد بهذا المركب، حسبما أفاد به نفس المسؤولين الذين أوضحوا بأن مركب سيدار الحجار شرع في تصدير هذه المادة بالإضافة إلى منتجاته من الحديد والصلب. ويمثل الفوسفات والأمونياك والحديد إلى جانب منتجات فلاحية غذائية أخرى أهم الصادرات خارج المحروقات عبر ميناء عنابة.

إقرأ أيضا..

سأواصل تحقيق مطالب الحراك
23 جانفي 2020
رئيس الجمهورية في أول لقاء مع مديري و مسؤولي وسائل الإعلام:

سأواصل تحقيق مطالب الحراك

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل
23 جانفي 2020
الجزائر تحتضن اليوم اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل

العدد 7010
23 جانفي 2020

العدد 7010