تشريعيات 12 جوان
تدمير 3 مخابئ وتوقيف 5 عناصر دعم للإرهابيين
  • القراءات: 464
ي. ن ي. ن

حصيلة نوعية للجيش الوطني الشعبي خلال 5 أيام

تدمير 3 مخابئ وتوقيف 5 عناصر دعم للإرهابيين

❊ القبض على 18 تاجر مخدرات وحجز أزيد من 5,5 قناطير من الكيف المغربي

أوقفت وحدات الجيش الوطني الشعبي في الفترة ما بين 6 و10 ماي الجاري 5  عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران، مع كشف وتدمير ثلاثة مخابئ  للإرهابيين وقنبلتين  تقليديتي الصنع بكل من المدية وعين الدفلى وبومرداس.

كما أفادت الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي أمس، أنه تم خلال عمليات بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي بكل من أدرار وعين قزام، كشف وضبط ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و5 مخازن ذخيرة، بالإضافة إلى بندقية رشاشة من نوع (أف أم بي كا) مع 33 سلسلة ذخيرة و2678 طلقة من مختلف العيارات وأغراض أخرى. وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 18 تاجر مخدرات. كما حجزت في عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية 5 قناطير و52,5 كيلوغرام من الكيف المعالج، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 9 تجار مخدرات وضبطت 5 قناطير و47،5 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 9 تجار مخدرات آخرين وحجز 5 كيلوغرامات من نفس المادة، بالإضافة إلى 5471 قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى. 

من جهة أخرى، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت، 245 شخص وحجزت 28 مركبة و120 مولد كهربائي و55 مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 1013 كيس من خليط خام الذهب والحجارة". كما تم توقيف 8 أشخاص وضبط 3 بنادق صيد 5 قناطير من مادة التبغ و53436 وحدة من الألعاب النارية خلال عمليات منفصلة نفذت بكل من الوادي وورقلة وسطيف وأدرار والمدية والمسيلة. في حين أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ74767 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار.

في سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ 172 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الشلف وتيبازة والجزائر العاصمة ووهران ومستغانم وعين تموشنت وعنابة، فيما تم توقيف 41 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وبشار وتلمسان وجانت وتبسة. وأوضح بيان الوزارة أن تنفيذ وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي لهذه العمليات يندرج في إطار مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف التهديدات، "وهي العمليات التي تأتي لتؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا’’.