تحييد 8 إرهابيين وتوقيف 9 عناصر دعم وكشف 14 مخبأ

حصيلة العمل الميداني للجيش خلال شهر مارس

تحييد 8 إرهابيين وتوقيف 9 عناصر دعم وكشف 14 مخبأ

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي خلال شهر مارس المنصرم، من تحييد 8 إرهابيين منهم 5 إرهابيين سلّموا أنفسهم و3 إرهابيين تم توقيفهم، فيما تم أيضا توقيف 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وكشف وتدمير 14 مخبأ تحوي كميات معتبرة من الأسلحة والذخيرة، وذلك حسبما جاء في الحصيلة الشهرية للنشاط الميداني للجيش الوطني الشعبي في إطار مهامه المتصلة بمكافحة الإرهاب.

وأشارت الحصيلة النوعية التي تم نشرها في العدد الأخير لمجلة الجيش، إلى أن مفارز الجيش الوطني الشعبي تمكنت خلال الشهر الماضي، من استرجاع 6 رشاشات منها رشاشان ثقيلان من نوع أف أم بيكا ورشاشان من نوع 12,7 ملم، علاوة على رشاش بي كا تي ورشاش من نوع أر بي كا. كما تم خلال العمليات المنفذة في شهر مارس الفارط، استرجاع 7 بندقيات لآلية من نوع كلاشنيكوف و4 بندقيات نصف آلية من نوع سيمونوف و3 بندقيات تكرارية وبندقيتين بمنظار و4 مسدسات آلية، فضلا عن 30 بندقية صيد.

وشملت حصيلة الأسلحة المكتشفة خلال نفس الفترة، مدفعا من عيار 106 ملم مزود بمنظار أم 90” و23 قنابل تقليدية الصنع و13 مفجرا و17 قنبلة يدوية و79 لغما مضادا للأفراد، مع كميات معتبرة من الذخيرة، منها 7 قاذفات مضادة للدبابات، شريطي ذخيرة، 134 قذيفة هاون و30 صاروخا لقذائف هاون، علاوة على 12 خرطوشة دافعة، 6303 طلقة من مختلف العيارات و19 مخزن ذخيرة.

توقيف 139 منقّبا عن الذهب، 54 مهربا و72 تاجر مخدرات

وفي إطار مهامها المتصلة بمكافحة التهريب والجريمة المنظمة، تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي خلال شهر مارس الفارط، من توقيف 139 منقّبا عن الذهب وحجز 43 جهاز كشف عن المعادن و199 مولدا كهربائيا و5 هواتف اتصال بأقمار اصطناعية و498 كاميرا مراقبة و3 نظارات ميدان ونظام تحديد المواقع.

كما تم خلال نفس الفترة توقيف 72 تاجر مخدرات وحجز 2721,9 كلغ من الكيف المعالج، مع إلقاء القبض على 54 مهربا واسترجاع 40632 لترا من الوقود و4 عربة من مختلف الأصناف، فيما تم في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية توقيف 216 مهاجرا غير شرعي بمختلف جهات الوطن.

م / ب

فيما تم توقيف 9 عناصر دعم للإرهاب بوهران وخنشلة ... إرهابي يسلّم نفسه للسلطات العسكرية بأدرار

سلّم إرهابي نفسه أول أمس الخميس، للسلطات العسكرية بأدرار، بالناحية العسكرية الثالثة، وبحوزته بندقية رشاشة من نوع أف أم بيكا وكمية من الذخيرة، فيما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك والأمن الوطنيين قبل ذلك 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران، حسبما أعلنت عنه وزارة الدفاع الوطني في بيانين منفصلين.

وذكر نفس المصدر في أحد البيانين أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني   

الشعبي سلّم الإرهابي المسمى كلغلغ موسى المكنى أبو موسى نفسه يوم الرابع أفريل الجاري، للسلطات العسكرية بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة، مشيرا إلى أن هذا الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2013، كان بحوزته بندقية رشاشة من نوع أف أم بيكا وكمية من الذخيرة تقدر بـ188 طلقة. 

وذكر بيان وزارة الدفاع الوطني، أن هذه النتائج تأتي لتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين لوحدات الجيش الوطني الشعبي عبر كافة ربوع الوطني لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

وفي بيان آخر أفادت وزارة الدفاع الوطني أن مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت أول أمس الخميس، في عمليتين متفرقتين بوهران بالناحية العسكرية الثانية، وخنشلة بالناحية العسكرية الخامسة،  عنصري (2) دعم للجماعات الإرهابية.

وكان بيان سابق لذات الهيئة أشار إلى أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي أوقفت الأربعاء المنصرم، بوهران، 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، فيما أوقف عناصر الدرك  والأمن الوطنيين بذات الولاية 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية متورطين في نشاطات الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها في 26 مارس الفارط، كما تم ـ حسب نفس المصدر ـ ضبط 4 بنادق صيد وكمية من الذخيرة بالإضافة إلى أسلحة بيضاء وأغراض أخرى.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك بتمنراست، 44 منقبا عن الذهب وحجزت 8 مركبات و20 جهاز كشف عن المعادن و24 مولدا كهربائيا و19 مطرقة ضاغطة وكذا 150 كيسا من الحجارة وأغراض أخرى، في حين ضبط عناصر الدرك الوطني بوهران، تاجر مخدرات بحوزته 500 قرص مهلوس وحجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من سوق اهراس وتبسة، 8479 لترا من الوقود كانت موجهة للتهريب.

من جهة أخرى أوقف حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني بالطارف وعنابة وسكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة، 5 غطاسين بصدد الصيد المحظور للمرجان وحجزوا قاربا تقلدي الصنع و3 معدات غطس، فيما تم في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية توقيف 52 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتمنراست وتلمسان. 

 

ق / و

إقرأ أيضا..

شكرا يا أبطال
20 جويلية 2019
الجزائر تهزم السنغال بـ(1 – 0) وتتوج بكأس إفريقيا للأمم 2019

شكرا يا أبطال

9 طائرات عسكرية تقل 870 مناصرا
20 جويلية 2019
أقلعت من عدة مطارات وطنية تجاه القاهرة

9 طائرات عسكرية تقل 870 مناصرا

العدد 6855
20 جويلية 2019

العدد 6855