تجديد عقد لتموين إيطاليا بالغاز الجزائري
ق. ا ق. ا

الجزائر- إيطاليا

تجديد عقد لتموين إيطاليا بالغاز الجزائري

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات ”سوناطراك” والمجمع الطاقوي الإيطالي ”أديسون” أمس، بالجزائر العاصمة على اتفاق يقضي بتجديد عقد بيع/ شراء الغاز الطبيعي الجزائري لفائدة إيطاليا لمدة 8 سنوات.

وتم التوقيع بالأحرف الأولى على العقد من قبل نائب الرئيس المكلف بنشاط التسويق الهاشمي مزيغي عن الجانب الجزائري والمدير التنفيذي لمجمع ”أديسون” نيكولا مونتي عن الجانب الإيطالي بحضور الرئيس المدير العام لسوناطراك رشيد حشيشي ونائب الرئيس المكلف بالتسيير والغاز بمجمع ”أديسون” بيار فارجيريو.

وسيسمح هذا الاتفاق الذي سبقته عمليات تجديد عقود أخرى على التوالي مع الشركتين الإيطاليتين ”إيني” و"إينال”، بتعزيز مكانة سوناطراك في السوق الإيطالية والمحافظة على موقعها كأهم الممونين لهذا البلد بالغاز الطبيعي.

وأوضح السيد مزيغي أنه من خلال هذا الاتفاق، إلى جانب تلك التي تم إبرامها مع ”إيني” و"إينال” ستتمكن سوناطراك من تأمين مستوى تموين بـ13 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الطبيعي باتجاه السوق الإيطالية عبر أنبوب الغاز ”العابر للمتوسط” المسمى كذلك أنبوب الغاز ”أنريكو ماتي” إلى غاية 2027 مع إمكانية التمديد إلى غاية 2029 (سنتان اختياريتان).

إقرأ أيضا..

165 عائلة تودع قارورة غاز البوتان
11 ديسمبر 2019
بلديتا الدشمية والهاشمية

165 عائلة تودع قارورة غاز البوتان

المستفيدون من 80 مسكنا بامشدالة يحتجون
11 ديسمبر 2019
مشروعهم تأخر قرابة 10 سنوات

المستفيدون من 80 مسكنا بامشدالة يحتجون

العدد 6973
10 ديسمبر 2019

العدد 6973