تتويج شباب بلوزداد بطلا
  • القراءات: 315
ط. ب ط. ب

إلغاء الموسم الكروي رسميا

تتويج شباب بلوزداد بطلا

صادق أعضاء المكتب الفدرالي المجتمعون أمس الأربعاء، في دورة استثنائية للفصل في مصير الموسم رسميا على المقترح الثالث كصيغة لإنهاء الموسم الكروي 2019-2020، وحازت المصادقة على غالبية أصوات أعضاء الجمعية العامة الذين تمّ استشارتهم كتابيا، ومنه تم اعتماد شباب بلوزداد بطلا للموسم الكروي 2019-2020، وصعود الأندية الأربعة الأولى من المحترف الثاني إلى المحترف الأول أولمبي المدية، سكيكدة، تلمسان وغليزان، مع إلغاء نزول الأندية الثلاث من المحترف الأول إلى الثاني.

وغاب عن هذا الاجتماع رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار، لأسباب مجهولة إلاّ أنها تدل على الخلاف الذي بينه وبين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم. وبهذا القرار يتوج شباب بلوزداد بلقبه السابع بعد 19 سنة، وهو ما أثلج صدور أنصار الفريق الذين كانوا متعطشين للألقاب، علما أن شباب بلوزداد متصدر البطولة منذ عدة جولات قبل توقيف الموسم بسبب وباء كورونا كوفيد 19.ط ويحوز أبناء العقيبة على 40 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن وفاق سطيف ومولودية الجزائر اللذين احتلا ـ مناصفة ـ المركز الثاني بـ37 نقطة.

ويأتي هذا القرار بعد رفض الوصاية السماح للفيدرالية بعقد جمعية استثنائية لتلجأ الفاف إلى استشارة كتابية لأعضاء الجمعية، حيث قررت تفعيل الخيار الثالث الذي صوت عليه الأغلبية والذي يقضي بتعيين المتوجين والأندية الصاعدة دون نزول. وفي الاستمارة التي أرسلتها إلى الأعضاء الـ112 الذين يشكلون الجمعية العامة كان على هؤلاء اختيار أ أو ب أي مواصلة الموسم أو توقيفه. وفي حال حصول الخيار الثاني على كل عضو اختيار حالة من بين الحالات الثلاث (ب1، ب2 أو ب 3)، أي موسم أبيض (إلغاء كل النتائج المسجلة خلال الموسم 2019-2020)، أو تعيين الأندية المتوجة الصاعدة والنازلة، أو تعيين المتوجين و الأندية الصاعدة دون نزول.

العدد7268
25 نوفمبر 2020

العدد7268