عطاف يتلقى اتصالا من نظيره الأمريكي

تبادل وجهات النظر حول مشروع الجزائر لتفعيل قرار "لاهاي"

تبادل وجهات النظر حول مشروع الجزائر لتفعيل  قرار "لاهاي"
وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف-كاتب الدولة الأمريكي للشؤون الخارجية، أنتوني بلينكن
  • القراءات: 729
ق. س ق. س

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، أمس، اتصالا هاتفيا من كاتب الدولة الأمريكي للشؤون الخارجية، أنتوني بلينكن.

أوضح بيان الوزارة تلقت "المساء" نسخة منه أن الوزيرين تبادلا بهذه المناسبة وجهات النظر حول تطوّرات الأوضاع في قطاع غزة، مع التركيز بصفة خاصة على مشروع القرار الذي تقدّمت به الجزائر في مجلس الأمن بتوجيه من رئيس الجمهورية، وذلك بهدف تفعيل قرار محكمة العدل الدولية بشأن التدابير التحفظية المفروضة على الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن مشروع القرار، يهدف بشكل رئيسي إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وكذا إلى ضمان حماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق أو شروط. وعلى نحو مماثل، يهدف المشروع  ذاته إلى تأكيد رفض مجلس الأمن لمحاولات تهجير الفلسطينيين قسراً من أراضيهم. واتفق الوزيران في الختام على تعزيز التواصل بناء على تطوّرات الأوضاع على الأرض وفي إطار مجلس الأمن.          

.. ويناقش الوضع في كوسوفو مع نظيره الصربي

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، أمس، اتصالا هاتفيا من نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية لجمهورية صربيا، ايفيتسا داتشيتش. أوضح بيان للوزارة أن المحادثات تمحورت "حول الجلسة المرتقبة لمجلس الأمن بخصوص الوضع في كوسوفو والتي ستنعقد بطلب من جمهورية صربيا".

كما تطرق الطرفان بهذه المناسبة إلى مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في منطقة الساحل، وكذا الجهود التي تبذلها الجزائر لفض النزاعات والأزمات في جوارها الإقليمي بالطرق السلمية عبر الاحتكام إلى فضائل الحوار والتفاوض.