تأهل مهندسة جزائرية لنصف النهائي
ق/ و ق/ و

برنامج ”نجوم العلوم”

تأهل مهندسة جزائرية لنصف النهائي

تأهلت مديرة البحث والتطوير بمؤسسة ”اتصالات الجزائر”، الباحثة سيليا خشني إلى الدور نصف النهائي من بين مئات المشاركين في الموسم العاشر للبرنامج التلفزيوني ”نجوم العلوم”، حيث تميز مشروعها عن باقي منافسيها بعرض نموذجها الأولي المتمثل في رصد وحجب التصوير عبر طائرات بدون طيار ”درون”  لحماية الحياة الشخصية للأفراد.

وستخصص المرحلة الأخيرة من هذه المنافسة المقررة يوم 10 و17 نوفمبر الجاري لاختيار المبدعين الأربعة الذين سيتأهلون إلى النهائي من بين المتنافسين التسعة المبتكرين في مجال تطوير حلول مبتكرة في قطاع تكنولوجيات الإعلام والطاقة والبيئة والصحة.

وستقوم لجنة تحكيم تضم فريقا من الخبراء بتقييم منتجاتهم والتصديق عليها في مرحلة أولية للمنتج، حيث سيتأهل أربعة متنافسين فقط للدور النهائي. ولهذا الغرض فإن ممثلة الجزائر تحتاج إلى دعم الجمهور عبر  صفحتها على ”الفايسبوك”.

للإشارة فقد اشتغلت ممثلة ”اتصالات الجزائر” في المنافسة مع عبد الرحيم  بورويس أحد خريجي برنامج نجوم العلوم، حيث نجحا معا في الحصول على 4 براءات اختراع متميزة وخامسة في مكتب براءات الاختراعات الأمريكي، في هذا البرنامج الذي تبثه عدة قنوات عربية.

العدد 6648
14 نوفمبر 2018

العدد 6648