تأجيل ألعاب البحر الأبيض المتوسط بالجزائر إلى 2022
و.توفيق و.توفيق

بطلب من الهيئة الدولية

تأجيل ألعاب البحر الأبيض المتوسط بالجزائر إلى 2022

 أعلن وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، عن تأجيل ألعاب البحر المتوسط التي كان من المقرر إجراؤها في وهران في 2021 إلى عام 2022.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة في بيانها أمس "لقد اتّخذت الحكومة الجزائرية، بمعية اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، قرارا مشتركا بتأجيل الألعاب المتوسطية بوهران، لمدة سنة، حيث سيتم تأخير تنظيمها إلى سنة 2022 بطلب من اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط".

وأضاف بيان الوزارة أيضا "واتّخذ هذا القرار من قبل الطرفين بعد التشاور والتقييم الشامل للظرف الدولي الراهن الذي يشهد انتشارا غير مسبوق لوباء كوفيد19، الذي فرض تأجيل العديد من التظاهرات والمنافسات الرياضية الدولية، ومنها بالدرجة الأولى، الألعاب الأولمبية لطوكيو إلى سنة 2021".

وأكّدت وزارة الشباب والرياضة أنّ مبرّر تأجيل الألعاب المتوسطية بوهران يكمن أساسا في الحرص المشترك على إعادة  تعديل فترة تنظيمها مقارنة مع الرزنامة الأولمبية، والارتقاء بنوعية هذه الألعاب وإشعاعها وكذا الحفاظ على صحة الرياضيين من جهة، وضمان التحضير الأمثل لهذا الموعد الرياضي الهام من جهة أخرى، مشيرة ايضا "أما الهدف المشترك من هذا التأجيل، فيتمثل في تمكين الجزائر عامة ووهران خاصة، من تقديم طبعة متألقة لألعاب البحر الأبيض المتوسط في سنة 2022، لفائدة مجمل الحركة الرياضية المتوسطية".

يذكر أنّ الألعاب الأولمبية التي كانت مقرر إقامتها في العاصمة اليابانية "طوكيو" هذا العام 2020، قد أجلت 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

إقرأ أيضا.. في الأخيرة

مديرية الأمن الوطني تنظم لقاء حول ترقية وحماية حقوق الطفل

الدعوة إلى توحيد الجهود لتحقيق المزيد من المكاسب

توفير أحسن الظروف للطلبة الصحراويين

وزير التربية الصحراوي يثمن جهود الجزائر

بعد تحسن حالته الصحية على إثر إصابته بكورونا

حكيم دكار يغادر مستشفى البير بقسنطينة

تيمقاد بباتنة

مصادرة قطع أثرية

في إطار الوقاية من فيروس كورونا

غلق جميع الشواطئ بمستغانم

محاربة التهريب والجريمة المنظمة

توقيف 3 أشخاص بتمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار

الوقاية من فيروس كورونا

232 عملية تحسيسية للحماية المدنية

العدد 7121
03 جوان 2020

العدد 7121