بوهدبة يدعو لتعزيز التعاون مع وسائل الإعلام
م. ب م. ب

مبرزا أهمية ترسيخ الثقافة الأمنية

بوهدبة يدعو لتعزيز التعاون مع وسائل الإعلام

دعا المدير العام للأمن الوطني، عبد القادر قارة بوهدبة، أمس، إلى تعزيز التعاون مع وسائل الإعلام بهدف ترسيخ الثقافة الأمنية وسط المجتمع الجزائري، حسبما أورده بيان للمديرية العامة الأمن الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن السيد بوهدبة اعتبر في كلمة له خلال إشرافه على لقاء توجيهي وطني بالمدرسة العليا للشرطة بالعاصمة، ضم كلا من رؤساء خلايا الاتصال والعلاقات العامة بالمصالح الجهوية وبأمن الولايات ومديرين وإطارات من المصالح المركزية، وسائل الإعلام الوطنية ”شريك فعال في العمل الوقائي والتوعوي”، داعيا إلى ”تعزيز التعاون معها في كل ما من شأنه المساهمة في إثراء جهود الإعلام الأمني  وترسيخ الثقافة الأمنية وسط المجتمع الجزائري”.

وأبرز المسؤول الأمني أهم معالم الاستراتيجية الإعلامية التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني لدعم آليات العمل مع وسائل الإعلام والمجتمع المدني والمواطن، مضيفا أن هذه المعالم ترتكز على العمل الجواري بداية من مصالح الأمن الحضري التي تعد الحلقة الأولى والمتينة التي تربط الشرطة بالمجتمع.

في ذات السياق، أشاد السيد بوهدبة بـ«الدور الفعال لهذه الخلايا التواصلية في الرفع من مستوى الحس الأمني والوعي بالقضايا التي تهم المواطن وسلامته من خلال تكثيف النشاطات الاتصالية التوعوية، وهي قضايا تتشعب في ظل التطوّرات التي تعرفها تكنولوجيات الاتصال وتأثيرات شبكات التواصل الاجتماعي”.

كما أكد المدير العام للأمن الوطني أن مصالح الشرطة ”تعمل، إلى جانب المصالح والمرافق العمومية، في نسق واحد بما يعزز الاتصال المؤسساتي والإعلام الأمني لخدمة المواطن ويثري برامج التنشئة الاجتماعية والتوعية الأمنية للمواطن، وهذا بالتعاون الواسع مع مختلف وسائل الإعلام الوطنية”.

للإشارة، فإن اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التوجيهية الوطنية التي يعقدها المدير العام للأمن الوطني ويهدف إلى ”تعزيز قدرات الاتصال المؤسساتي والإعلام الأمني في الأمن الوطني”.

إقرأ أيضا..

شكرا يا أبطال
20 جويلية 2019
الجزائر تهزم السنغال بـ(1 – 0) وتتوج بكأس إفريقيا للأمم 2019

شكرا يا أبطال

9 طائرات عسكرية تقل 870 مناصرا
20 جويلية 2019
أقلعت من عدة مطارات وطنية تجاه القاهرة

9 طائرات عسكرية تقل 870 مناصرا

العدد 6855
20 جويلية 2019

العدد 6855