بن صالح يوقع على سجل التعازي بمقر السفارة الأمريكية
ق.و ق.و

بن صالح يوقع على سجل التعازي بمقر السفارة الأمريكية

بن صالح يوقع على سجل التعازي بمقر السفارة الأمريكية

وقع رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح أمس، باسم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بمقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر على سجل التعازي إثر وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج هيربرت والكر بوش.

وكتب السيد بن صالح في سجل التعازي: ”لقد تلقيت بفائق الحزن والأسى نبأ وفاة السيد جورج هيربرت والكر بوش، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة 30 نوفمبر 2018، بمدينة هيوستن بولاية تكساس”.

وفي ”هذه الظروف الأليمة، وباسم فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ونيابة عن الشعب والحكومة الجزائريين وأصالة عن نفسي” - يضيف السيد بن صالح - ”أود أن أعبر لكم عن عميق مواساتي، كما أتقدم إلى عائلة الفقيد والشعب الأمريكي وحكومته بأصدق التعازي وأعمق مشاعر التعاطف”.

واستطرد رئيس مجلس الأمة قائلا: ”برحيل السيد بوش، تفقد الولايات المتحدة الأمريكية واحدا من أعظم رجالاتها السياسيين وخيرة أبنائها الذين عُرفوا بأخلاقهم الفاضلة ومبادئهم النبيلة وصفاتهم الإنسانية، إذ كان للفقيد كفاءة عالية وتجربة طويلة في مختلف المسؤوليات والمهام السامية التي تقلدها”.

وخلص السيد بن صالح إلى القول: ”وإذ نتذكره كرجل دولة كرس حياته لتقدم بلاده وازدهارها، نتذكره كذلك في الجزائر لما قدمه لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين الجزائري والأمريكي كنائب رئيس ثم كرئيس لبلاده”.

العدد 6673
15 ديسمبر 2018

العدد 6673