وزير الاتصال يجتمع بمسؤولي المواقع الإلكترونية

بناء مؤسسات إعلامية قوية بالاعتماد على التكوين والرسكلة

بناء مؤسسات إعلامية قوية بالاعتماد على التكوين والرسكلة
  • القراءات: 801
 س . س س . س

التقى وزير الاتصال، محمد لعقاب، أمس، بمديري ومسؤولي المواقع الإلكترونية المسجلة لدى وزارة الاتصال، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي باشرها مع مختلف القائمين على المؤسسات الإعلامية بغرض الاستماع لانشغالاتهم وابداء مقترحاتهم.

وحسب بيان للوزارة، فقد أكد وزير الاتصال في مستهل الاجتماع أن ملف الصحافة الإلكترونية يحظى باهتمام شخصي من طرف رئيس الجمهورية، وهو أحد أبرز اهتماماته، مشيرا إلى أن الدولة بحاجة إلى إعلام وطني قوي باعتباره الواجهة الأساسية لها. كما أكد الوزير سعيه بمعية كل الفاعلين في القطاع لرسم معالم سياسة إعلامية متينة وفق نظرة استشرافية، مشددا على أهمية بناء مؤسسات إعلامية قوية بالاعتماد على التكوين والرسكلة المتواصلة، خاصة وأن القانون العضوي للإعلام ينص على التكوين.

وجدد لعقاب تأكيده أن العمل جار على توفير كل الإمكانات اللازمة لضمان تكوين ناجع للصحفيين، داعيا مسؤولي المواقع الإلكترونية إلى بذل مجهود أكبر في تقديم محتوى اعلامي هادف والبحث عن بدائل جديدة للتمويل. أما بخصوص مسألة توطين هذه المواقع الإلكترونية، فأوضح الوزير أن المقترحات بخصوص هذه العملية جارية مع الشركاء ضمانا لحماية أكبر لهذه المواقع.

في ختام الاجتماع، دعا وزير الاتصال كافة الصحفيين وممثلي المواقع الإلكترونية إلى المشاركة وبقوة في الطبعة التاسعة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، والتي تتناول لأول مرة ثلاثة مواضيع بهدف التشجيع على المشاركة، حيث تتمثل هذه المواضيع في “الجزائر الجديدة وإشكالية الأمن الغذائي والمائي”، “الجزائر الجديدة: تمكين الطاقات الشبابية والقدرات الإبداعية”، و"الأمن الطاقوي وأبعاده الجيوسياسية”.