أشاد برمزية شعار "رمضان يلمّنا" للتلفزيون الجزائري.. لعقاب:

برامج تلفزيونية هادفة وجامعة للعائلة خلال الشهر الفضيل

برامج تلفزيونية هادفة وجامعة للعائلة خلال الشهر الفضيل
وزير الاتصال، محمد لعقاب
كمال. ع كمال. ع

شدّد وزير الاتصال، محمد لعقاب، على أهمية الارتقاء بأداء الإعلام العمومي وبث برامج تلفزيونية هادفة تحمل رسائل ومضامين جامعة للعائلة خلال شهر رمضان الكريم.

شدّد الدكتور لعقاب خلال سهرة ترويجية للشبكة البرامجية للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان بالعاصمة، مساء أول أمس، بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، كمال سيدي السعيد، على ضرورة "الارتقاء بأداء الإعلام العمومي بصفة عامة والتلفزيون الجزائري بصفة خاصة، وذلك من خلال السهر على بث منتوجات إعلامية هادفة وهادئة تحمل رسائل ومضامين جامعة للعائلة، لاسيما وأن شهر رمضان الكريم يعد سانحة لاجتماع العائلة حول مائدة واحدة وقناة واحدة".

وبعد أن ذكّر بجملة التوجيهات التي كان قد وجهها خلال لقائه مع مديري القنوات التلفزيونية، أشاد لعقاب، برمزية شعار "رمضان يلمّنا" الذي اختاره التلفزيون الجزائري لشبكته البرامجية لرمضان المقبل.

كما أبرز خلال السهرة التي حضرها مديرو المؤسسات الإعلامية ووجوه فنية، أن بث شبكة برامجية "هادفة" خلال شهر رمضان تعد "سانحة للتلفزيون الجزائري لتعزيز مكانته داخل الوطن وخارجه من جهة وفرصة للفنانين والمخرجين والمنتجين للتقرب من الجمهور من أجل البروز والتألق".

بدوره، أكد المدير العام للتلفزيون الجزائري، نذير بوقابس، حرص المؤسسة على تقديم شبكة برامجية ترتقي إلى تطلعات الجمهور وتراعي رمزية الشهر الكريم، مبرزا أن هذه الشبكة البرامجية تتميز بـ"الثراء والتنوّع والتمييز".

وستعرف الشبكة البرامجية للتلفزيون الجزائري هذه السنة تقديم عبر مختلف قنواته، مجموعة ثرية من الأعمال الدرامية في عدة فئات على غرار المسلسلات الاجتماعية منها "حياة" و"انتقام الزمن" ومسلسلات بالأمازيغية، إلى جانب مسلسل "العربجي" للتلفزيون العمومي السوري في جزئه الثاني.

كما يقترح التلفزيون، فئة أخرى من الأعمال تشمل أفلاما ثورية على غرار فيلم "محمد بلوزداد" و"السويقة".

وبخصوص البرامج الدينية، برمجت قناة القرآن عدة حصص ومسابقات دينية من بينها "تاج القرآن الكريم" الذي يتنافس فيه المتسابقون في مجال تجويد وترتيل القرآن الكريم إلى جانب برنامج "حادي الأرواح"، وفيما يتعلق بفئة البرامج والمسلسلات الفكاهية، يقترح التلفزيون الجزائري مجموعة متنوّعة منها سيتكوم "ماينة" و"أكاديمي شو" و"ريشة وباندوا" و"ألف بنة وبنة" وكاميرا خفية "كاميرا كافي".