انقطاع التزويد بالماء بعدة بلديات بالعاصمة
  • القراءات: 143
م.ب م.ب

”سيال”

انقطاع التزويد بالماء بعدة بلديات بالعاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة سيال، عن انقطاع التزويد بالماء الشروب بعدة بلديات بالجزائر العاصمة منذ منتصف نهار أمس، إلى منتصف نهار اليوم، حسب بيان للمؤسسة.

وأوضحت الشركة عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن التزويد بالماء الشروب سينقطع، خلال الفترة المذكورة، بكل من بلديات درارية، العاشور، أولاد فايت، السويدانية، الشراقة ودالي ابراهيم، مرجعة أسباب هذا الانقطاع إلى أشغال إصلاح تسرب المياه، ذو تدفق عال جدا، يقع ببلدية درارية على قناة إنتاج ذات قطر 800 ملم.

وأضاف الشركة أن هذا التسرب الذي ظهر منذ شهر تقريبا، تم تشخيصه من طرف مصالحها، وأن إصلاحه أجل إراديا، لحرصها على التقليص من التذبذبات في الماء الشروب خلال أيام عيد الأضحى.

من جهة أخرى، ولتفادي توقف النظام لمرة ثانية، ستقوم سيال بإصلاح تسربين آخرين واقعين ببلديتي معالمة ودالي ابراهيم، حسب البيان، الذي أشار إلى أن هذه العمليات ستسمح باسترجاع أكثر من 8000 متر مكعب في اليوم، سيتم ضخها في الشبكة، من أجل تحسين توزيع المياه في البلديات المتضررة.

كما أوضحت سيال لزبائنها بالبلديات المعنية أن إعادة خدمة التزويد بالماء الشروب سيتم تدريجيا انطلاقا من اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020 على أن يعود كليا إلى طبيعته خلال نهاية الأسبوع أي 14 و15 أوت 2020، مطمئنة بأنها ستسخر صهاريج لضمان تزويد المستخدمين ذوي الأولوية.

وذكرت سيال زبائنها عن وضعها تحت تصرفهم رقم مركز الاستقبال الهاتفي العملياتي الخاص بالشركة ”1594” لاستقبال إستفساراتهم وانشغالاتهم على مدار كل ساعات اليوم وأيام الأسبوع.

العدد 7214
23 سبتمبر 2020

العدد 7214