انتقال الصحافة المكتوبة إلى الرقمنة ضرورة حتمية
تنصيب المدير العام الجديد ليومية "الشعب"
ق. و ق. و

وزير الاتصال خلال تنصيبه المدير العام الجديد ليومية "الشعب":

انتقال الصحافة المكتوبة إلى الرقمنة ضرورة حتمية

أكد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أمس، أن انتقال الصحافة المكتوبة الى الرقمنة أصبح ضرورة "حتمية" لمواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع.

وقال السيد بلحيمر في كلمة له خلال حفل تنصيب المدير العام الجديد ليومية "الشعب"، أن "انتقال الصحافة المكتوبة إلى الرقمنة أصبح ضرورة حتمية، بالنظر الى التطور الذي تشهده الساحة الإعلامية، وفي ظل تخلي العديد من الصحف على الطبعة الورقية وتوجهها نحو الطبعة الإلكترونية".

وأوضح في ذات السياق أن استعمال الطبعة الورقية تراجع بنسبة 80 بالمائة ما بين 2010 و2019، مضيفا أن هذه النسبة تراجعت بدورها مع انتشار فيروس كورونا عبر العالم، ما يتطلب، حسبه، "الانتقال الحتمي الى الصحافة الرقمية".وأكد الوزير بنفس المناسبة على ضرورة "الربط الالكتروني" بين مختلف وسائل الإعلام بما فيها الصحف الإلكترونية والقنوات الإذاعية والتلفزيونية عبر الـ"واب"، قائلا في هذا الصدد، "هناك التزامات دولية للجزائر تتمثل في ضرورة انتقالها نهائيا الى العهد الرقمي في 17 جوان الجاري، وقد قمنا بتسريع العملية ووصلنا إلى الهدف المرجو".

ولدى تطرقه إلى الوضع الذي تشهده الساحة الإعلامية، دعا السيد بلحيمر جميع الفاعلين إلى "الانخراط في مسعى تشاركي وطني للنهوض بالقطاع". وبالمناسبة، أكد السيد بلحيمر على ضرورة "استعادة يومية "الشعب" مكانتها على الساحة الإعلامية كمؤسسة إعلامية ينبغي أن تملك دارا للنشر ومنتدى ومركز بحث جيوسياسي وجيواستراتيجي على غرار يومية "الأهرام" المصرية أو "لوموند" الفرنسية، مركزا على أهمية عنصر الكفاءة لتحقيق ذلك.

من جهته، السيد مصطفى هميسي الذي تسلم رسميا مهامه الجديدة كمدير عام لليومية الوطنية الناطقة باللغة العربية "الشعب" خلفا للسيد فنيدس بن بلة، عن ارتياحه لتعيينه على رأس اليومية، مؤكدا على ضرورة تقديم الدعم الضروري الكفيل بتمكين اليومية من استعادة مكانتها على الساحة الإعلامية في عصر التحولات التي يشهدها العالم عامة والجزائر بشكل خاص.

وأضاف أن هذه التغيرات تفرض "إصلاحات عميقة"، لا سيما في العلاقات بين وسائل الإعلام والمجتمع و إيجاد "صيغ جديدة تسمح بالمضي قدما مع إعطاء دفع جديد للصحافة الوطنية من أجل المساهمة في تطوير القطاع".

إقرأ أيضا.. في الأخيرة

المدير العام وهيئة التحرير يشخّصون الواقع والآفاق

"المساء".. فريق شاب وطموح يُريد الأفضل

حسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية:

استمرار موجة الحر في الوادي وورقلة

"الكاف" تعلن رسميا

تأجيل "الكان" إلى جانفي 2022

مكافحة التهريب والجريمة المنظمة

توقيف 29 شخصا بتمنراست وبرج باجي مختار

ترصدها فرق خاصة بطرق تقنية

انتشار بعوض النمر بـ24 بلدية بالعاصمة

أعادت قرار الفصل للسلطات العمومية

"الفاف" تريد استئناف الموسم الكروي!

الديوان الوطني للأرصاد الجوية يفسر أسبابها

موجة حرّ عبر أغلب الولايات

منع الأعراس.. وإلزامية القناع حتى في المركبات

تمديد إجراءات الحجر إلى 13 جويلية في 29 ولاية

الوزير الأول في زيارة اليوم إلى ولاية تندوف

معاينة المشاريع المسجلة في البرنامج التنموي

تتعلق ببلاغات مختلفة منها الإخلال بتدابير الحجر الصحي

الأمن الوطني يتلقى أزيد من 187 ألف مكالمة هاتفية

مسؤولون وسياسيون ومجاهدون في تشييع جنازته بمقبرة العالية

جراد: بلعيد عبد السلام شخصية بارزة وهو أب الصناعة الجزائرية

العدد 7147
04 جويلية 2020

العدد 7147