الوزير الأول يلتقي بالملك شارل الثالث
  • القراءات: 254
س. س س. س

مراسم تأبين الملكة إليزابيت الثانية

الوزير الأول يلتقي بالملك شارل الثالث

❊العائلة الحاكمة تعبّر عن امتنانها للرئيس تبون على مشاركة الجزائر بهذا المستوى من التمثيل

التقى الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أمس الإثنين، بلندن، خلال مشاركته في مراسم تأبين الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، الملك شارل الثالث وأعضاء من العائلة الحاكمة، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

فخلال مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في مراسم التأبين الرسمية لملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، الراحلة إليزابيث الثانية، التقى الوزير الأول، الملك شارل الثالث وأعضاء من العائلة الحاكمة الذين “عبّروا له عن امتنانهم للرئيس تبون، على مشاركة الجزائر بهذا المستوى من التمثيل”، ما يترجم “عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين”.

كما التقى الوزير الأول، بذات المناسبة عددا من رؤساء الدول والحكومات الذين “تناول معهم العلاقات الثنائية”، والذين “حمّلوه من جهتهم، تبليغ تحياتهم إلى السيد رئيس الجمهورية”.

وكان السيد بن عبد الرحمان،  قد قام أول أمس الأحد، بـ«لانكاستر هاوس”، بالتوقيع باسم رئيس الجمهورية، على سجل التعازي في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وأعرب الوزير الأول، في تعازيه عن “أخلص مشاعر التضامن والمواساة في وفاة الملكة إليزابيث الثانية” التي يشهد لها بـ«مساهماتها في الدفع بأجندة السلام والاستقرار والتقدم في بريطانيا وفي العالم”، مبرزا “الامتنان لها على دورها في الارتقاء بعلاقات التعاون والصداقة التي تجمع الجزائر وبريطانيا وشعبيهما الصديقين”.

كما كان السيد بن عبد الرحمان، قد ألقى النظرة الأخيرة على نعش الملكة إليزابيث الثانية المسجى في قاعة ويستمنستر بالعاصمة لندن.