يستقبله رئيس الجمهورية اليوم

الممثل السامي للاتحاد الأوروبي بالجزائر حاملا ملفات ثقيلة

الممثل السامي للاتحاد الأوروبي بالجزائر حاملا ملفات ثقيلة
الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان-الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، السيد جوزيب بوريل
  • القراءات: 742
م. ك م. ك

استقبل الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أمس، بقصر الحكومة، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، السيد جوزيب بوريل، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

شكل اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد عمار بلاني، حسب ذات المصدر، فرصة للتطرق إلى واقع وآفاق العلاقات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أول أمس، أن المسؤول الاوروبي سيحظى خلال هذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها إلى الجزائر منذ توليه منصبه شهر ديسمبر 2019، باستقبال من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون والوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان.

وتندرج "زيارة الممثل السامي للاتحاد الأوروبي في سياق زيارة رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، إلى الجزائر شهر سبتمبر 2022، من أجل تكريس إرادة الجزائر والاتحاد الأوروبي في تعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات".

كما تشكل الزيارة فرصة لمواصلة الحوار السياسي بين الطرفين واعداد حصيلة التعاون وآفاق تعميقه، في إطار تنفيذ متوازن وملائم لاتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي".

وخلص البيان الى أنه "من المقرر أن تتيح هذه الزيارة أيضا فرصة للشريكين لبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع في منطقة الساحل وليبيا والصحراء الغربية والقضية الفلسطينية".