السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات:

المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية هذا الأحد

المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية هذا الأحد
  • القراءات: 1078
س. س س. س

أعلنت أمس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، في بيان لها، أن "فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، للاستفتاء حول تعديل الدستور، ستفتتح من يوم الأحد 20 سبتمبر إلى غاية 27 من نفس الشهر".

ولهذا الغرض، -يضيف البيان- "توجه الدعوة للمواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية لاسيما البالغين (18) سنة كاملة يوم الاقتراع، أي يوم أول نوفمبر 2020 لطلب تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية في بلدية إقامتهم والتي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات".

"أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم -يضيف نفس المصدر- يتعين عليهم التقرب من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية بمقر الإقامة الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم، في هذه الحالة يجب أن يرفق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني وأخرى تثبت إقامته".

وأفاد البيان أن "مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية تبقى مفتوحة كل أيام الاسبوع من الساعة التاسعة (09) صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف (16 سا 30) مساء، ماعدا يوم الجمعة".

أما بالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج "يتعين عليهم التقرب من لجان مراجعة القوائم الانتخابية على مستوى الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات"- يضيف نفس المصدر-.