القضاء على إرهابي واسترجاع مسدس رشاش بعين الدفلى
ق. و ق. و

مكافحة الإرهاب

القضاء على إرهابي واسترجاع مسدس رشاش بعين الدفلى

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس، بولاية عين الدفلى من القضاء على إرهابي واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وقنبلة يدوية، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع.

وأوضح ذات المصدر أنه، ”في إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل استغلال المعلومات، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ظهر أمس، إثر نصب كمين بضواحي منطقة حمام ريغة ولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى من القضاء على إرهابي واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وقنبلة يدوية”.

وتأتي هذه العملية التي لاتزال متواصلة ـ حسب البيان ـ ”لتعزيز النتائج التي تحققها قواتنا المسلحة في تطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن”.

..وكشف مخبأين للأسلحة والذخيرة بتمنراست

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس، الثلاثاء بولاية تمنراست مخبأين للأسلحة والذخيرة يحتويان على مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومسدس رشاش من نوع (أف أم بيكا) ومخزنين وسلسلة ذخيرة، حسبما أفاد به أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر أن المخبأين اللذين تم كشفهما إثر دورية بحث وتفتيش قرب عين أمقل بولاية تمنراست بالناحية العسكرية السادسة، يحتويان على مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومسدس رشاش من نوع ”أف أم بيكا” ومخزنين وسلسلة ذخيرة بالإضافة إلى 537 طلقة من مختلف العيارات.

وتأتي مثل هذه النتائج، حسبما ذكر البيان ”لتؤكد على فعالية ونجاعة مختلف العمليات التي تقودها وحدات الجيش الوطني الشعبي الهادفة لتأمين وحماية كافة حدودنا الوطنية من مختلف المخاطر والتهديدات”.

حجز أزيد من 3 قناطير من الكيف المعالج بغرب البلاد

من جانب آخر، أوقف حراس الحدود بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتلمسان ووحدات لحرس السواحل بكل من الغزوات وبني صاف، أول أمس، 3 تجار مخدرات وحجزت 305,7 كيلوغرام من الكيف المعالج، حسبما أفاد به أمس، بيان آخر بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه ”في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة وفي سياق العمليات النوعية المتواصلة الهادفة لصد انتشار ظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقف حراس الحدود بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، 3 تجار مخدرات بحوزتهم 200 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما ضبطت وحدات لحرس السواحل بكل من الغزوات وبني صاف كمية أخرى من نفس المادة تقدر بـ105,7 كيلوغرام”.

في سياق متصل، حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة 23,4 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين ضبط عناصر الدرك الوطني 8,680 كيلوغرام من نفس المادة كانت بحوزة تاجر مخدرات بسطيف بالناحية العسكرية الخامسة، يضيف ذات المصدر.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، إثر عمليات متفرقة بكل من جانت وتمنراست، حسب نفس البيان، 39 منقبا عن الذهب وحجزت 38 مولدا كهربائيا و28 مطرقة ضغط بالإضافة إلى شاحنة محملة بخليط الحجارة وخام الذهب، فيما كشف عناصر الدرك الوطني بالطارف ورشة لإعداد الأسلحة تقليدية الصنع وحجزوا بداخلها 595 غراما من الكيف المعالج وبندقية صيد ومعدات لتعبئة الخراطيش وكمية من الذخيرة وأغراض مختلفة أخرى.

إقرأ أيضا..

العدد6881
21 أوت 2019

العدد6881