القضاء على إرهابي بإعكوران
ق. و ق. و

فيما تم التعرف على أحد الإرهابيَين المقضى عليهما بدلس

القضاء على إرهابي بإعكوران

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس، من القضاء على إرهابي بمنطقة إعكوران بولاية تيزي وزو مع استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، حسبما أفاد بذلك بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن بفضل استغلال المعلومات، تمكنت المفرزة إثر نصب كمين بمنطقة الزرايب بالقرب من إعكورن بعزازقة، من القضاء على الإرهابي واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني ذخيرة ونظارة ميدان، مؤكدا أن هذه العملية تأتي في سياق العمليات المتواصلة التي تخوضها قواتنا المسلحة لتطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن.

وفي بيان آخر، ذكرت وزارة الدفاع الوطني أنه تم التعرف على هوية أحد الإرهابيين المقضى عليهما أول أمس السبت ببلدية دلس بولاية بومرداس، من قبل قوات الجيش الوطني الشعبي، ويتعلق الأمر، حسب بيان أصدرته أمس وزارة الدفاع الوطني، بالمسمى ”مسرور رشيد” المكنى ”خطاب”، الّذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008.

وأشار البيان بالمناسبة، إلى أن عملية التعرف على هوية الإرهابي الثاني لازالت جارية، مذكرا بأن عملية القضاء على الإرهابيين الخطيرين أول أمس قرب منطقة دلس، مكنت أيضا من استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنكوف وكمية من الذخيرة وقنبلة يدوية.

وفي سياق متصل ومواصلة لعملية البحث والتمشيط بمنطقة واد القصب بولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي 7 مخابئ للإرهابيين ودمرتها، وورشة لصناعة المتفجرات وقنبلة تقليدية الصنع ومعدات تفجير ونظارة ميدان وكمية من المواد الغذائية والأدوية وأغراض أخرى، وفقا لبيان وزارة الدفاع الوطني. وأضاف نفس البيان أن مفارز للجيش الوطني الشعبي، أوقفت في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، 8 منقبين عن الذهب كان بحوزتهم معدات للتنقيب عن الذهب، في حين أوقفت مفرزة أخرى مع عناصر الدرك الوطني بأم البواقي بالناحية العسكرية الخامسة، شخصين، ضبطت بحوزتهما كمية من الذخيرة (1500 خرطوشة). 

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل بوهران بالناحية العسكرية الثانية، محاولة هجرة غير شرعية لـ 18 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، فيما تم توقيف 63 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان و14 مهاجرا آخر بتمنراست.

إقرأ أيضا..

العدد 7071
04 أفريل 2020

العدد 7071