القضاء على إرهابيين خطيرين بجيجل
  • القراءات: 1302

الجيش يسترجع مسدسات رشاشة وبنادق بعين قزام

القضاء على إرهابيين خطيرين بجيجل

 تمكنت مفرزة تابعة للقوات الخاصة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لجيجل، ليلة الثلاثاء، من القضاء على إرهابيين اثنين خطيرين ببلدية الطاهير، واسترجاع كمية من الأسلحة والذخيرة، حسبما أفاد به أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأوضح نفس المصدر أنه ”بفضل الاستغلال الدقيق للمعلومات، وعلى إثر كمين تم نصبه من طرف مفرزة تابعة للقوات الخاصة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لجيجل بإقليم الناحية العسكرية الخامسة، تم يوم أمس، على الساعة التاسعة ليلا ببلدية الطاهير القضاء على إرهابيين (02)”.
وأكد ذات المصدر أن ”الأمر يتعلق بالمجرم الخطير نفلة نور الدين، أمير الجماعة الإرهابية ونائبه بوحنيكة عبد الوهاب، اللذين التحقا بالجماعات الإرهابية سنة 1994”.  وأشار البيان إلى أن ”العملية مكّنت من استرجاع مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف وقنبلة دفاعية وستة (06) مخازن ذخيرة مملوءة وأغراض أخرى”.  وبهذا -يضيف ذات المصدر- ”ترتفع حصيلة العمليات النوعية التي تنفذها قوات الجيش الوطني الشعبي بكل من القطاعين العملياتيين لجيجل وسكيكدة منذ بداية الأسبوع والتي لا تزال متواصلة، إلى القضاء على خمسة (05) إرهابيين واسترجاع ثلاثة (03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية (01) رشاشة من نوع (RPK) وتسعة (09) مخازن ذخيرة مملوءة، ومنظار ميدان (01) وكمية من الذخيرة وأغراض مختلفة”.  
من جهة أخرى تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة، من استرجاع أربع مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف وثلاثة رشاشات وبنادق حسبما أورده أول أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح نفس البيان أنه ”في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة، مساء اليوم الثلاثاء، على الساعة 16 سا 00 إثر دورية استطلاعية قرب الشريط الحدودي من مالي من استرجاع 4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و3 رشاشات وبندقية واحدة نصف آلية من نوع سمونوف، و4 بنادق من نوع (44/ 91) وقنبلة يدوية وأربعة مخازن وكمية معتبرة من الذخيرة.
كما تم توقيف مهربين اثنين وحجز شاحنة محمّلة بـ26ر19 طنا من المواد الغذائية، و1850 لترا من الوقود من طرف عناصر الدرك الوطني لرقان، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. وجاء في البيان أنه ”في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، تمكن عناصر الدرك الوطني لرقان بالقطاع العملياتي لأدرار بإقليم الناحية العسكرية الثالثة، صباح اليوم 25 أوت 2015، من توقيف مهربين (2) وحجز شاحنة محمّلة بـ26 ر19 طنا من المواد الغذائية و1850 لترا من الوقود”. وأضاف نفس البيان أنه بإقليم الناحية العسكرية الثانية، حجزت عناصر الدرك الوطني لتلمسان وباب العسة سيارة سياحية وأخرى نفعية و5ر13 قنطارا من النفايات النحاسية و1670 لترا من الوقود.
من جهة أخرى أوضح البيان أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، حجزت سيارة رباعية الدفع وسبعة أجهزة للكشف عن المعادن وهاتفين نقالين. كما تم حجز 1600 لتر من الوقود من طرف مفرزة بالقطاع العملياتي للوادي بالناحية العسكرية الرابعة وفق نفس البيان.

إرهابي يسلّم نفسه رفقة ثلاث نساء إلى قوات الجيش بجيجل

سلّم إرهابي نفسه رفقة ثلاث نساء إلى قوات الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العسكري لجيجل يوم الثلاثاء، حسب ما أورده أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني. وجاء في البيان: ”بفضل المجهودات الجبارة لقوات الجيش الوطني الشعبي ومصالح الأمن وبعد تحريات واتصالات مثمرة، سلّم الإرهابي بوطاوي بوزيد،  المكنى الهلالي نفسه رفقة ثلاث نساء إلى قوات الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العسكري لجيجل، يوم 25 أوت 2015، حاملا معه مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وثلاثة (3)  مخازن ذخيرة مملوءة”.
وأضاف المصدر أن ”المعني مولود سنة 1976 بالعوانة ولاية جيجل، ذو مستوى دراسي تاسعة أساسي وأعزب، التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995 بجبل القروش ولاية جيجل”. "أما النساء الثلاث ـ يضيف البيان ـ فيتعلق الأمر بابنة خالته المولودة سنة 1970 ذات المستوى الدراسي السادسة ابتدائي، التحقت رفقة عائلاتها بالجماعات الإرهابية سنة 1994 بجبل القروش، وابنتها الكبرى من إرهابي مقبوض عليه، من مواليد 1996 بجبل قروش ودون مستوى دراسي. أما ابنتها الثانية من إرهابي آخر مقضي عليه، هي من مواليد سنة 1998 بجبل القروش ودون مستوى دراسي”.
العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245