أعادت قرار الفصل للسلطات العمومية

"الفاف" تريد استئناف الموسم الكروي!

"الفاف" تريد استئناف الموسم الكروي!
  • القراءات: 568
❊ ب.ب ❊ ب.ب

تشبث المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، أمس، بقراره المتخذ شهر أفريل الماضي والقاضي باستئناف الموسم الكروي 2019-2020، المعلق منذ 16 مارس الماضي بسبب جائحة كورونا فيروس المستجد (كوفيد-19).

وحسبما علمت وكالة الأنباء الجزائرية لدى الهيئة الكروية، فقد أشار المكتب الفيدرالي المجتمع تحت رئاسة خير الدين زطشي إلى، أن "السلطات العمومية تبقى المخولة في اتخاذ القرار النهائي بشأن استئناف النشاطات الرياضية والكروية من عدمه".

وفي انتظار الرفع النهائي لإجراءات الحجر الصحي والسماح مجددا بالتجمعات، تقرر الإبقاء على خارطة الطريق التي وضعها المكتب الفيدرالي للاتحادية يوم 30 أفريل الماضي والتي تقضي بمواصلة ما تبقى من الموسم الكروي 2019-2020 لكل من الرابطتين الأولى والثانية في غضون 8 أسابيع، عقب خضوع الأندية إلى مرحلة تحضيرات تتراوح ما بين خمسة وستة أسابيع، مهما كان تاريخ إعطاء الضوء الأخضر من قبل السلطات العمومية للاستئناف، لتليها فترة راحة تامة لمدة أسبوع على الأقل بالنسبة للاعبين، ثم مرحلة أخرى لعودة النشاط تدوم شهر، حيث  تسبق بداية فترة التسجيلات، لينطلق  الموسم الجديد بعدها في تاريخ يحدد لاحقا.

ويأتي قرار المكتب الفيدرالي غداة الاجتماع الأخير للرابطة المحترفة لكرة القدم

والأندية، حيث قررت أغلبية الفرق التوقيف النهائي للموسم الجاري و«تغليب المصلحة العامة"، تفاديا لتفشي عدوى فيروس كورونا وسط اللاعبين.

وكان رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار، قد أكد بأن "90 % من رؤساء الأندية قد عبروا عن رفضهم لاستئناف المنافسة بسبب الوضعية الصحية الحرجة التي تجتازها البلاد".

كما أبرز مسؤولو الأندية استحالة تطبيق البروتوكول الصحي الذي تشترطه وزارة الصحة، مضيفا بأن هيئته ستقدم تقريرا مفصلا للمكتب الفيدرالي بخصوص اجتماعها مع أندية وسط البلاد.

وتبقى كل المنافسات و التظاهرات الرياضية معلقة في الجزائر منذ 16 مارس الماضي و إلى غاية 13 جويلية بسبب تفشي جائحة كوفيد-19.