الغاز يقتل 4 أشخاص بسيدي بلعباس، بومرداس والجلفة
ق. و ق. و

فيما تم إسعاف 20 شخصا اختنقوا به خلال الـ48 ساعة الأخيرة

الغاز يقتل 4 أشخاص بسيدي بلعباس، بومرداس والجلفة

توفي أربعة أشخاص جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون في كل من سيدي بلعباس وبومرداس والجلفة خلال 48 ساعة الأخيرة، حسبما جاء أمس، في حصيلة لتدخل وحدات الحماية المدنية.

وأوضحت الحصيلة، أنه تم تسجيل وفاة شخصين بولاية سيدي بلعباس بغاز أحادي أكسيد الكربون، المنبعث من محرك السيارة بداخل مرأب المنزل الكائن بالمكان المسمى حي العباسيين، فيما توفي شخص آخر يبلغ من العمر 31 سنة متسمما بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء على مستوى حي 204 مسكن ببلدية برج منايل بولاية بومرداس.

وبولاية الجلفة، توفيت إمرأة تبلغ من العمر 25 سنة متسممة بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة تقليدية، بحي الرجانبو ببلدية دار الشيوخ.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لتقديم الإسعافات الأولية لـ20 شخصا أصيبوا باختناقات من جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من وسائل التدفئة وسخانات المياه بكل من ولاية خنشلة (6 أشخاص)، ولاية ميلة (4 أشخاص)، ولاية سطيف (4 أشخاص)، ولاية النعامة (شخصين) وشخص واحد في كل من ولاية بشار والمدية وتبسة وغرداية، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان قبل تحويلهم إلى المراكز الصحية المحلية من طرف الحماية المدنية.

من جهة أخرى، قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 6 حرائق حضرية ومختلفة في كل من ولاية المدية والبليدة وبجاية وإليزي وبومرداس والشلف، حسب ذات الحصيلة التي تشير إلى إصابة 6 أشخاص بضيق في التنفس على إثر حرائق شبت بمساكن على مستوى ولاية بومرداس (3 أشخاص) والشلف (شخصين) والبليدة (شخص)، تم إسعافهم في مكان الحوادث ثم نقلهم إلى المستشفيات المحلية.

كما تدخل أعوان الحماية المدنية لولاية سعيدة لتقديم الإسعافات الأولية لـ4 أشخاص أصيبوا بحروق من الدرجة الأولى، على إثر انفجار قارورة غاز داخل منزلهم الكائن بحي عين تاغايت ببلدية أولاد خالد.

إقرأ أيضا..

الرئيس تبون يؤكد وجود توافق تام بين البلدين
26 فيفري 2020
فيما ثمن أمير قطر دور الجزائر في حل النزاعات

الرئيس تبون يؤكد وجود توافق تام بين البلدين

بن فريحة: رئيس الجمهورية وافق على مشروع البكالوريا المهنية
26 فيفري 2020
أعلنت أن لجنة مختصة تعمل على تجسيده

بن فريحة: رئيس الجمهورية وافق على مشروع البكالوريا المهنية

العدد 7039
26 فيفري 2020

العدد 7039