محكمة تيبازة

التماس 5 سنوات سجنا نافذا في حق السيناتور السابق عبد القادر زحالي

التماس 5 سنوات سجنا نافذا في حق السيناتور السابق عبد القادر زحالي
  • القراءات: 607
س س س س

التمس ممثل النيابة لدى محكمة تيبازة، خمس سنوات سجنا نافذا في حق عضو مجلس الأمة السابق عبد القادر زحالي، المتهم في قضية “نصب واحتيال” و"التزوير واستعمال المزور”، وغرامة مالية قدرها 50 ألف دج على أن يصدر الحكم يوم 26 جانفي الجاري.

وجاء التماس نيابة محكمة تيبازة الابتدائية في جلسة محاكمة علنية جرت أطوارها أول أمس، بحضور المتهم (في حالة إفراج) بعد استجوابه من طرف هيئة المحكمة، قبل أن يرافع دفاعه من أجل براءة موكله.

وتعود تفاصيل القضية إلى سنة 1997، عند إنشاء تعاونية عقارية لإنشاء منازل وفيلات بمنطقة شنوة ببلدية تيبازة، حيث تولى المتهم رئاسة لجنة التعاونية باسم منظمة أبناء الشهداء. 

وقام الضحية يومها ـ استنادا للشكوى التي تقدم بها لمصالح الأمن ـ باقتناء قطعة أرض داخل المساحة المخصصة للتعاونية العقارية المذكورة سابقا، مع دفع المستحقات المالية لرئيس لجنة التعاونية أي المتهم زحالي، إلا أنه اتضح له فيما بعد أنه راح ضحية نصب واحتيال، إذ منح له قرار استفادة لقطعة أرض أخرى مخصصة لشخص آخر.

وكان المتهم نائبا بالبرلمان خلال عهدتين متتاليتين بدءا من سنة 1997، قبل أن يتولى بعدها رئاسة المجلس الشعبي الولائي بتيبازة، ثم عضوا بمجلس الأمة خلال عهدة 2009-2015.