تيبازة

الإطاحة بشبكة مختصة في تزوير العملة

الإطاحة بشبكة مختصة في تزوير العملة
  • القراءات: 1613
ق.و ق.و

تمكنت الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة من وضع حد لعصابة مختصة في تزوير العملة الوطنية من فئة 1000 و2000 دينار بفضل الرقم الأخضر 1055، حسبما أعلن عنه أمس، بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي مصالح الدرك الوطني لاتصال على الرقم الأخضر 1055 مفاده تفطن أحد الباعة إلى استلام أوراق نقدية مزورة من فئة 2000 دينار، حيث استقبلت بعدها مصالح الدرك الوطني اتصالين آخريين في نفس المجال.  وبفضل سرعة التنفيذ لعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مركز العمليات -يضيف نفس المصدر- تم تطويق المنطقة وتوجيه الدوريات، حيث أفضت مطابقة المواصفات التي تم تلقيها من طرف المواطنين للفاعلين إلى توقيف المشتبهين فيهما، على متن سيارة سياحية بنقطة المراقبة المقامة ببلدية سيدي غيلاس وحجز مبلغ مالي مزور كان بحوزتهما.

وبعد تعميق التحقيقات مع المشتبه فيهما، تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بتيبازة من توقيف مشتبهين فيهما آخرين، متورطين في القضية وحجز جهاز حاسوب يستعمل في عملية التزوير، حيث أسفرت العملية عن حجز مبلغ مالي يقدر بـ 95.000 ينار، منها 63.000 دينار من فئة 2000 و1000 دينار تحمل نفس الرقم التسلسلي. كما تم حجز هواتف نقالة ملك للمشتبه فيهم وجهاز حاسوب وسيارة سياحية.

وبعد تقديم المشتبه فيهم أمام قاضي التحقيق لدى محكمة شرشال، أمر هذا الأخير بإيداعهم الحبس الإحتياطي على ذمة التحقيق.