الأمن الوطني يحذّر السائقين من مخاطر الطريق
  • القراءات: 330
  ي. س ي. س

سوء الأحوال الجوية

الأمن الوطني يحذّر السائقين من مخاطر الطريق

حذّرت المديرية العامة للأمن الوطني أمس، السواق وناقلي المسافرين والبضائع من مخاطر الطريق الناجمة عن سوء الأحوال الجوية ببعض ولايات وسط وشرق الوطن، تبعا للنشرة الخاصة بالاضطرابات الجوية المحتملة في الساعات القادمة، مذكرة إياهم بالإرشادات التي من شأنها تعزيز السلامة المرورية في ظل سوء الأحوال الجوية.

ودعت المديرية في بيان إلى تخفيض السرعة أثناء سقوط الأمطار، واحترام مسافة الأمان بين المركبات ومراقبة حالة إطارات العجلات ونظام الفرامل وماسحات الزجاج وتفقد مختلف أضواء المركبة، والاحترام الصارم لإشارات المرور داخل التجمعات السكنية وبالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية. كما دعت أصحاب الدراجات النارية إلى ضرورة ارتداء الخوذة وتفادي التجاوزات الخطيرة عند القيادة، بما يحفظ سلامتهم وسلامة باقي مستعملي الطريق. وبالمناسبة،حثت المديرية العامة للأمن الوطني، المواطنين في المناطق التي تعرف تقلبات مناخية، على متابعة النشرات الجوية الخاصة التي تبث عبر وسائل الإعلام والإذاعات المحلية، بما يسمح لهم بالاطلاع على التوقعات الجوية وأخذ التدابير الكفيلة بتعزيز حماية المواطنين والممتلكات. وتضع المديرية العامة للأمن الوطني تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر المجاني"48 ـ15" ورقم النجدة "17" على مدار 24 ساعة للإصغاء لانشغالاتهم والرد على طلباتهم المتعلقة بالنجدة وتقديم المساعدة لهم.

 


 

نشرية جوية خاصة ... رياح قوية منتظرة اليوم بولايات جنوبية وشرقية

حذّرت نشرية جوية خاصة صادرة، أمس، عن الديوان الوطني للأرصاد الجوية من استمرار هبوب رياح قوية وتطاير للرمال محليا اليوم الثلاثاء، متسببة في تقليص الرؤية بعدد من الولايات الجنوبية والشرقية للوطن.

وأشارت النشرية التي تمتد صلاحيتها من الساعة السادسة صباحا من نهار اليوم إلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم غد الأربعاء، إلى أن الولايات المعنية هي، جنوب تبسة، وجنوب خنشلة، وبسكرة، والوادي، وورقلة، وشمال غرداية وشمال اليزي. وستكون سرعة الرياح شرقية تمتد من 60 إلى 70 كلم في الساعة وشدتها تصل أو تتجاوز أحيانا 80 كلم في الساعة، حسب ذات النشرية. ي. ن

العدد 7346
25 فيفري 2021

العدد 7346