الأمن الوطني يتلقى أزيد من 187 ألف مكالمة هاتفية
الأمن الوطني يتلقى أزيد من 187 ألف مكالمة هاتفية
  • القراءات: 313
ق. و ق. و

تتعلق ببلاغات مختلفة منها الإخلال بتدابير الحجر الصحي

الأمن الوطني يتلقى أزيد من 187 ألف مكالمة هاتفية

تلقى الأمن الوطني أزيد من 630 ألف مكالمة هاتفية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة عبر خطوطها المجانية، منها 187611 مكالمة تتعلق ببلاغات مختلفة ومتنوعة بما فيها الإخلال بتدابير الحجر الصحي، حسب ما أكده أمس محافظ الشرطة والي كمال.

ونوه المتحدث في البرنامج الإذاعي ”في الصميم” حول موضوع مساهمة الدعائم الاتصالية للأمن الوطني في تعزيز العمل الجواري والحد من تفشي فيروس كورونا، بـ "بأهمية التنسيق مع مختلف الفاعلين أو جمعيات المجتمع المدني لمجابهة مختلف الآفات الاجتماعية ورفع درجة الوعي الأمني لدى المواطن”.

وأشار المسؤول إلى ”مساهمة مختلف الدعائم الاتصالية للمديرية العامة للأمن الوطني في بناء وترسيخ ثقافة التبليغ لدى المواطن وتعزيز العمل الجواري، من خلال الأرقام الخضراء للشرطة 1548 و17 التي تعتبر من أنجع القنوات الاتصالية التي تترجم معاني المقاربة الجوارية والمجتمعية”.

من جهته، تطرق عميد الشرطة نسيم بوطانة إلى التطور التكنولوجي الذي صاحبه بروز وسائط جديدة للاتصال والتواصل عبر شبكة الأنترنت، مشيرا إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني عملت على ”تكييف أدواتها الاتصالية مع هذه التغيرات ومنها الخوض في مجال منصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت تستقطب كل شرائح المجتمع والفئات العمرية”.

ونبه محافظ الشرطة إلى ”المخاطر التي يمكن أن تترتب عن الاستعمال السيء لهذه المواقع التفاعلية ومنها انتشار الأخبار المغلوطة أو الانسياق وراء الإشاعة، خاصة في الظرف الراهن الذي أفرزه الوضع الصحي الاستثنائي”.

العدد 7271
29 نوفمبر 2020

العدد 7271