الأمطار تتسبب في قطع طرقات وتكشف المستور
  • القراءات: 1076

حسب حصيلة نشرتها مصالح الدرك الوطني

الأمطار تتسبب في قطع طرقات وتكشف المستور

تسبب تهاطل الأمطار الغزيرة المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، في انقطاع حركة المرور بعدد من الطرقات على مستوى ولايات الجلفة وتلمسان والنعامة، حسب حصيلة نشرتها مصالح الدرك الوطني أمس. كما لم تسلم شوارع العاصمة من صعوبة السير جراء امتلاء بعض الشوارع الرئيسية بمياه الأمطار المتساقطة، خاصة شارع جيش التحرير الذي حال دون تمكن المركبات من عبوره بسهولة.
وقد كشفت هذه الوضعية مدى تهاون السلطات المحلية في الاستعداد لفصل الشتاء، وكذا عدم أخذ نشريات مصالح الأرصاد الجوية مأخذ الجد، حيث بقيت معظم البالوعات مسدودة خصوصا أن أجزاء كبيرة من هذه الشوارع جرت وتجري بها أشغال، وتركت المقاولات صاحبة المشاريع الأتربة دون إزالتها لتسد البالوعات مع القطرات الأولى للأمطار.
وعرفت حركة المرور بولاية الجلفة، توقفا على مستوى الطريق الولائي رقم 78 الرابط بين مسعد والأغواط بسبب فيضان وادي بودرين. أما بولاية تلمسان فتوقفت حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 99 الرابط بين الغزوات والعريشة إثر فيضان وادي حاسي زروقي، إضافة إلى الطريق الولائي رقم 103 الذي يربط بين الغور ورأس الماء بسيدي بلعباس، أين تبقى حركة المرور متوقفة على مستوى النقطة الكيلومترية 64+500 ببلدية الغور بسبب الأمطار.
وبولاية النعامة توقفت حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 22 الرابط بين النعامة وتلمسان بمنطقة سيدي بلقاسم ببلدية قصدير بسبب فيضان وادي بوراس.وشهدت الولايات الوسطى والشرقية للبلاد استمرار تساقط أمطار غزيرة بعدة ولايات منها تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البليدة، تيبازة، الجزائر، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، والمسيلة.  أما بالنسبة للولايات الشرقية فتبقى النشرية سارية إلى غاية اليوم، على الساعة التاسعة صباحا وقد تبلغ كميات الأمطار المتساقطة أو تفوق محليا 60 ملم مع هبوب رياح.