افتتاح المقياس الأول حول الطب الاستعجالي خلال الأزمات
ق. و ق. و

الصحة العسكرية لكلية 5+5 دفاع

افتتاح المقياس الأول حول الطب الاستعجالي خلال الأزمات

افتتح أمس، بالجزائر العاصمة المقياس الأول للدورة الثانية عشر للمستوى المتوسط في مجال الصحة العسكرية لكلية (5+5 دفاع) تحت عنوان ”الطب الاستعجالي”، المخصص للدعم الصحي في حالة حدوث أزمة والذي يدوم يومان.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه، ”في إطار تجسيد مخطط العمل لأنشطة التعاون العسكري الدولي متعدد الأطراف للمبادرة (5+5 دفاع) لسنة 2019 المعتمد من قبل وزراء دفاع الدول الأعضاء في المبادرة، تنظم المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني يومي 19 و20 نوفمبر 2019 بالنادي الوطني للجيش ببني مسوسي المقياس الأول للدورة الثانية عشر للمستوى المتوسط في مجال الصحة العسكرية لكلية (5+5 دفاع) بعنوان الطب الإستعجالي، المخصص للدعم الصحي في حالة حدوث أزمة”.

وأشرف على ”افتتاح فعاليات هذا المقياس، قائد المدرسة الوطنية للصحة العسكرية بحضور المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية وكذا إطارات سامية  من الجيش الوطني الشعبي، وعرفت مشاركة أطباء ومختصين عسكريين من الدول الأعضاء في المبادرة (5+5 دفاع) من الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا، موريتانيا، إيطاليا، إسبانيا، فرنسا البرتغال ومالطا”.

وأضاف أن هذا الفضاء يشكل ”فرصة سانحة للأطباء العسكريين من الدول الشريكة في مبادرة (5+5 دفاع) لاكتساب مزيد من الخبرات من خلال سلسلة المحاضرات المقدمة من طرف مختصين في مجال الطب الاستعجالي خلال الأزمات”.

إقرأ أيضا.. في الأخيرة

حادثة تبديل جثتين عن طريق الخطأ بمستشفى وهران:

توقيف تحفّظي لـ4 موظفين

شدد على محاربة إرهاب الطرقات.. أونيسي:

المطلوب مخطط وقائي ناجع

شيع جثمانه بمقبرة العالية

الجيش يودع اللواء الراحل حسان علايمية

فيما تم ضبط أزيد من 540 كلغ من الكيف ببشار وتلمسان

تدمير قنبلة تقليدية الصنع بتيزي وزو

المدير العام وهيئة التحرير يشخّصون الواقع والآفاق

"المساء".. فريق شاب وطموح يُريد الأفضل

العدد 7152
09 جويلية 2020

العدد 7152