عيد الأضحى المبارك

إطلاق العملية الثانية لجمع جلود الأضاحي

إطلاق العملية الثانية لجمع جلود الأضاحي
  • القراءات: 1171

أعلنت وزارة الصناعة والمناجم أول أمس، عن إطلاق العملية الثانية لجمع جلود الأضاحي خلال عيد الأضحى 2019، والتي جندت لإنجاحها جميع المؤسسات العمومية التابعة لقطاع النسيج والجلود، مضيفة أنه على غرار السنة الماضية، فإن المؤسسات العمومية التابعة لقطاع الصناعة والنشطة في فروع النسيج والجلود و الصوف وبدعم من السلطات المحلية للولايات المعنية، مجندة في إطار عملية جمع جلود أضاحي العيد.

وحسب بيان الوزارة، فإن العملية تنظم هذه السنة بالولايات النموذجية التي تتوفر على مدابغ مع تسخير الوسائل البشرية والمادية التي تتوفر عليها فروع الجلود التابعة للمجمع العمومي للنسيج جيتاكس.

ويتعلق الأمر ـ حسب البيان ـ بست (6) ولايات هي الجزائر العاصمة و باتنة وجيجل وعين تيموشنت والجلفة وسطيف، وتساهم العديد من القطاعات على غرار وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزارة البيئة والطاقات المتجددة ووزارة الشؤون الدينية، وكذا جمعيات حماية المستهلكين وتلك النشطة في مجال حماية البيئة في عملية الجمع.

للتذكير فإن حوالي 900 ألف جلد أغنام من أضاحي العيد تم جمعها خلال العملية الأولى لعيد أضحى 2018، وذلك على مستوى الولايات الست النموذجية المعنية.

ق / و