إطلاق الطبعة الثانية المخصصة للابتكار الصناعي
  • القراءات: 512
س. ن س. ن

برنامج تحدي المؤسسات الناشئة

إطلاق الطبعة الثانية المخصصة للابتكار الصناعي

تم إطلاق الطبعة الثالثة من برنامج تحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية "ألجيريا ستارت. أب تشالنج"، حسبما أكده، أول أمس، منظمو هذا الحدث، الذي يخصص هذه السنة للابتكار في القطاع الصناعي. 

ويهدف هذا البرنامج الذي تشرف عليه الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، إلى "جمع الفاعلين في النظام البيئي للمقاولاتية المبتكرة في الجزائر، وأصحاب المشاريع المبتكرة والمؤسسات الناشئة بهدف إنشاء الابتكارات المستقبلية". وتنظم الطبعة الثالثة تحت إشراف شركة "لينكوبايتر"، وهي مؤسسة مختصة في تصميم برامج الحاضنات ومرافقة المقاولاتية المبتكرة. ويتم تنظيم الحدث في شكل تحديات مختصة حسب الاختصاص، حيث تشرف على التحدي الأول "الأمن الغذائي"، اللجنة الوزارية المشتركة "ابتكار الامن الغذائي في الجزائر"، الذي تضم وزارات الصيد البحري والمنتجات الصيدية، والفلاحة والتنمية الريفية، والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتكوين والتعليم والمهنيين وكذا وزارة الصناعة.

ويستهدف 3 قطاعات من النظام الغذائي، المتمثلة في الفلاحة الذكية والابتكار في تربية المائيات والأمن الغذائي. أما فيما يتعلق بـ"تحدي المؤسسات الناشئة للتكنولوجيا المالية"، فيتم بالتعاون مع لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة، ويستهدف مشاريع تكنولوجيات التأمينات والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا التنظيمية وتسيير الأخطار. ويخص التحدي الثالث المؤسسات الناشئة للتكنولوجيا الخضراء، فيما يتعلق التحدي الرابع بالمؤسسات الناشئة للوجيستيك، ويعتمد التحديان على تعاون الفاعلين الأساسيين في كل قطاع، على غرار الهيئات العمومية والخاصة والشبكة الوطنية للحاضنات والمسرعات والمستثمرين وهيئات الاستثمار والشركاء الجمعويين (النوادي العلمية والجمعيات الطلابية).