إرهابي يسلّم نفسه بتمنراست
ق / و ق / و

فيما تم كشف مخبأ للذخيرة بالشريط الحدودي

إرهابي يسلّم نفسه بتمنراست

سلّم إرهابي نفسه أمس، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مخازن ذخيرة مملوءة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أن الأمر يتعلق بالمسمى بكناوي الطاهر المكنى ”أبو الشيخ”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، مضيفا بأن ”هذه العملية تأتي لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي، ولتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين عبر كافة ربوع الوطن لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد”.  وكانت مفرزة للجيش الوطني الشعبي قد كشفت الأربعاء المنصرم، مخبأ هاما للذخيرة يحوي 27 قذيفة عيار 106 ميليمتر وماسورتي إطلاق صواريخ بدون قاعدة، بالإضافة إلى طلقة عيار 23 ميليمترا وذلك قرب الشريط الحدودي على مستوى ولاية تمنراست.

توقيف 21 منقبا عن الذهب ببرج باجي مختار

وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس الخميس، ببرج باجي مختار، من توقيف 21 منقبا عن الذهب من عدة جنسيات وحجز معدات مختلفة، حسبما جاء أمس، في بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني. وأوضح المصدر أن العملية مكنت من حجز مركبتين رباعيتي الدفع وشاحنة و20 مولدا كهربائيا و21 مطرقة ضاغطة.   وفي سياق متصل ضبط حراس الحدود بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، 36 كيلوغراما من الكيف   المعالج، فيما حجز عناصر الدرك الوطني إثر عمليات متفرقة بكل من غليزان وغرداية وبرج بوعريريج بندقيتي (02) صيد و1000 قرص مهلوس مع توقيف 11 شخصا.

من جهة أخرى حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بكل من سوق اهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة، ما يقارب 7000 لتر من الوقود موجهة للتهريب، فيما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من معسكر وعين قزام، 11 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

العدد 6755
21 مارس 2019

العدد 6755