خلال اجتماعه بمسؤولي ومدراء الصحف الوطنية.. وزير الاتصال:

إرادة الدولة صادقة وجادة لوضع القطاع على السكة الصحيحة

إرادة الدولة صادقة وجادة لوضع القطاع على السكة الصحيحة
مريم. ع مريم. ع

دعاء وزير الاتصال محمد لعقاب، أمس، في اجتماعه بمسؤولي ومديري الصحف الوطنية المكتوبة، إلى ضرورة التوجه نحو التحول الرقمي لهذه الجرائد والصحف مؤكدا التنافس القوي الذي تشهده الصحافة الإلكترونية في الوقت الراهن.

وفي معرض حديثه عن الصعوبات والعراقيل التي تواجه الصحافة المكتوبة اليوم، جدد الوزير تأكيده أن الدولة الجزائرية لها نية صادقة وجادة في وضع القطاع على السكة الصحيحة من خلال استكمال القوانين المنظمة للقطاع وكذا تنصيب المؤسسات المؤطرة له، على غرار سلطة ضبط الصحافة المكتوبة، ومجلس أخلاقيات المهنة اللذان سيكون لهما دور مهم في تنظيم القطاع وتطويره.

من جهتهم، استحسن مسؤولو ومديرو الجرائد الوطنية هذا اللقاء، مبادرة الوزير في الإصغاء لانشغالاتهم وإبدائهم للحلول المقترحة التي من شأنها تقديم إضافة نوعية للقطاع، خاصة ما تعلق بإعادة تفعيل صندوق دعم الصحافة والصحفيين، والبحث عن مصادر جديدة للتمويل عن طريق تنظيم سوق الإشهار.

كما جدد الوزير دعوته كافة مسؤولي الجرائد الوطنية والفاعلين في القطاع إلى تظافر جهود في إرساء أسس صحافة وطنية ومتزنة خدمة للمصالح العليا للبلاد، داعيا إلى المشاركة الواسعة للصحفيين في الطبعة التاسعة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف والتي تناولت هذه المرة 3 مواضيع بغرض تمكين أكبر عدد من الصحفيين من المشاركة في ظل تنوع المواضيع المقترحة لهذه الطبعة.