الشلف

إحباط محاولة "حرقة" لـ17 شخصا بشاطئ تنس

إحباط محاولة "حرقة" لـ17 شخصا بشاطئ تنس
  • القراءات: 935
ق. و ق. و

أحبطت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بـ"قالول" بدائرة أبو الحسن (49 كلم شمال غرب الشلف) محاولة هجرة غير شرعية لـ17 شخصا عبر شاطئ تنس، حسبما أورده أمس بيان لذات الجهاز الأمني.

وأوضح البيان أن هذه العملية تمت بفضل استغلال لمعلومات مفادها وجود أشخاص بصدد تنظيم هجرة عبر البحر بطريقة غير شرعية (الحرقة) انطلاقا من شاطئ تنس، لتباشر على إثرها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، تحرياتها وأبحاثها.

واستنادا لنفس المصدر، فقد كللت هذه العملية بتوقيف المشتبه فيهم الذين ينحدرون من ولاية الشلف وتتراوح أعمارهم ما بين 17 و40 سنة، وهم بصدد مغادرة التراب الوطني عبر البحر وضبط بحوزتهم 3000 لتر من الوقود، بالإضافة إلي مبلغ مالي يقدر بـ60000 دينار و50 أورو. كما تم حجز سيارة نقل جماعي وشاحنة صغيرة وسيارة سياحية.

وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية أحيل المشتبه فيهم أمام محكمة تنس عن قضية "جنحة تهريب المهاجرين وجنحة مغادرة التراب الوطني بدون رخصة".

توقيف منتحل صفة شرطي بالشلف

أوقفت عناصر الأمن الحضري الخامس بأمن الشلف شخصا في قضية انتحال صفة شرطي. وتمت العملية على إثر دوريات لعناصر الشرطة بوسط المدينة بعد أن لفت انتباههم شخص كان يقوم بتصرفات مشبوهة مع أصحاب المحلات التجارية والمواطنين ،ليتم توقيفه  وضبط مسدس بلاستيكي كان بحوزته.

وحسبما أفاد به بيان لخلية الإعلام والاتصال بالهيئة الأمنية ،فان التحقيقات بينت أن المشتبه به (يبلغ من العمر 35 سنة). وكان يوهم أصحاب المحلات التجارية بتسوية وضعيتهم الإدارية في حال ضبطهم مخالفين لتعليمات قرارات الغلق.

وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية، قُدم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية بالشلف عن قضية "جنحة انتحال صفة"، وصدر في حقه أمر بإيداعه الحبس المؤقت.