حصيلة أسبوعية نوعية لمفارز الجيش الوطني الشعبي

إحباط محاولة إدخال قنطار من الكيف عبر الحدود مع المغرب

إحباط محاولة إدخال قنطار من الكيف عبر الحدود مع المغرب
  • القراءات: 701 مرات
عادل. م عادل. م

❊ توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي إثر عمليات متفرقة عبر التراب الوطني خلال أسبوع،  من توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، مع إحباط محاولات إدخال 102 كلغ من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، حسبما أوردته أمس، حصيلة لوزارة الدفاع الوطني.

أوضح المصدر ذاته، أنه في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 29 ماي إلى 4 جوان 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلّحة في كامل التراب الوطني.

وفي إطار مكافحة الإرهاب أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

أما في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالجزائر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 71 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 102 كلغ من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 500519 قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 245 شخص وضبطت 37 مركبة و215 مولد كهربائي و137 مطارق ضغط و11 جهازا للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم خلال نفس الفترة توقيف 13 شخصا آخرا وضبط 6 بنادق صيد و17142 لتر من الوقود و64 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، و58 قنطارا من مادة التبغ وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. ومن جهة أخرى تم توقيف 171 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.