وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أزيد من 84 ألف مترشح لمسابقة الدكتوراه

أزيد من 84 ألف مترشح لمسابقة الدكتوراه
  • القراءات: 851
ق. و ق. و

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن قبول أزيد من 84 ألف مترشح للمشاركة في مسابقة الدكتوراه التي ستجري في الفترة الممتدة من 19 أكتوبر إلى 9 نوفمبر 2019.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس، أن معالجة الترشيحات من طرف فرق التكوين بالمؤسسات الجامعية، أسفرت عن قبول 84593 مترشح من بين 130224 طالب ترشح للمشاركة في مسابقة الدكتوراه، سيجتازون المسابقة في الفترة الممتدة من 19 أكتوبر إلى 9 نوفمبر 2019 وتم نشر أسمائهم عبر بوابة ”بروغرس”.

وأوضحت الوزارة أن المترشحين تم ترتيبهم حسب فئة الماستر التي ينتمون إليها والموزعة على 5 فئات، مشيرة بالمناسبة إلى تجنيد أكثر من 6400 أستاذ باحث من مصف الأستاذية باعتبارهم أعضاء لجان التكوين في الدكتوراه لدراسة ملفات طلبات الترشح التابعين لمختلف المؤسسات الجامعية.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن استعمال الأرضية الرقمية الوطنية ”بروغرس” لاستقبال طلبات الترشح للمسابقة، يضمن العديد من الإيجابيات للطلبة المترشحين لمسابقة الالتحاق بالدكتوراه وذلك من خلال تحقيق مقروئية ووضوح أكبر لعروض التكوين في الدكتوراه وتبسيط إجراءات إيداع ملفات الترشح والمساواة بين المترشحين في معالجة ملفات الترشح.