أزيد من 400 مشارك في الطبعة الثامنة
  • القراءات: 217
ق. و ق. و

مهرجان أدرار لموظفي إدارة السجون

أزيد من 400 مشارك في الطبعة الثامنة

يشارك أزيد من 400 موظف بإدارة السجون، يمثلون مختلف المؤسسات العقابية عبر الوطن، في الطبعة الثامنة لمهرجان أدرار لموظفي هذا القطاع، والذي انطلقت فعالياته أمس، الجمعة. وتهدف التظاهرة إلى تعزيز جسور التعارف بين موظفي القطاع وتقوية جاهزيتهم البدنية وتحفيزهم على تحسين أدائهم المهني بالمؤسسات العقابية، كما أشار إليه المنظمون.

ويتضمن برنامج التظاهرة، التي تنظم تحت إشراف وزارة العدل (المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج)، نشاطات رياضية متنوعة وحملات تطوعية بإشراك هيئات عمومية وفعاليات مدنية.

في هذا الجانب، انطلقت البطولة الوطنية السابعة للكرة الحديدية بملعب حديقة العائلات بمنطقة مراقن التابعة لإدارة السجون والذي أنجزت أرضيته وفق المعايير المعتمدة، إلى جانب إعطاء إشارة انطلاق مرحلة التصفية لسباق السرعة الخاص برياضة الفروسية.

وتشهد التظاهرة، التي تدوم يومين، تنظيم نصف ماراطون وطني في طبعته الثامنة، الذي يقام وسط مدينة أدرار على مسافة 5 كلم، إلى جانب سباق للدراجات الهوائية اللذين ستعطى إشارة انطلاقهما تحت إشراف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج. كما يشرف المسؤول ذاته على إعطاء إشارة انطلاق حملة للتشجير على مساحة 50 هكتارا في فضاء الورشة التابعة للقطاع، بالتنسيق مع محافظة الغابات لولاية أدرار، بمشاركة أعوان مختلف الأسلاك وجمعيات محلية.

وتعتبر التظاهرة فرصة لتنظيم عملية استزراع الأسماك العذبة بالأحواض التابعة للورشة للمساهمة في استمرار التجربة النموذجية الرائدة في تربية المائيات بقطاع إدارة السجون بأدرار، إلى جانب إبراز منتوجات اليد العاملة العقابية في إطار إعادة إدماجهم في الوسط المهني والاجتماعي.

العدد 7215
24 سبتمبر 2020

العدد 7215