الثلوج تغلق عدة طرقات بقالمة وسوق اهراس

آليات حديثة لمواجهة طوارئ التقلبات الجوية

آليات حديثة لمواجهة طوارئ التقلبات الجوية
آليات حديثة لمواجهة طوارئ التقلبات الجوية
  • القراءات: 731
م. ط م. ط

تسببت الثلوج المتساقطة على مرتفعات ولاية قالمة، في غلق عدة محاور من الطرقات الوطنية والولائية، استدعت استعمال كاسحات الثلوج لفتحها أمام حركة المرور، حسبما علم امس، من مديرية الأشغال العمومية.

وأوضحت خلية الإعلام والاتصال بمديرية الأشغال العمومية لولاية قالمة، بأن التدخلات الجارية لإزالة الثلوج منذ الساعات الأولى من أمس، شملت مقطع الطريق الوطني رقم 80 بين بوحشانة وعين صندل وصولا إلى سدراتة بسوق أهراس، زيادة على الطريق الوطني رقم 81 بين عين مخلوف ووادي الزناتي من الناحية الغربية للولاية، مضيفة بأن عمليات مماثلة قامت بها مصالح المديرية أول أمس الجمعة.

وذكر المصدر نفسه، بأن الطرقات الولائية التي استدعت التدخل لإزالة الثلوج تمثلت في الطريق الولائي رقم 162 الرابط بين بن جراح وعين الصفراء، وصولا إلى قمة جبال ماونة، مشيرا إلى أن تدخل مصالح الأشغال العمومية على مستوى هذا الطريق، سمح بإخراج بعض السيارات التي كانت عالقة وسط الثلوج.

وتتوفر حظيرة العتاد لمديرية الأشغال العمومية لولاية سوق أهراس، على عدة آليات جديدة وذات تقنية حديثة لإزالة الثلوج وفتح محاور الطرق في حال حدوث تقلبات جوية بالولاية، حسبما علم امس، من المديرية.

وتتوفر هذه الحظيرة على عدة آليات تتمثل في 7 كاسحات للثلوج بتقنية جد متطورة و3 جرارات ذات قوة دفع كبيرة ولها قدرة عالية للسير عبر مختلف المسالك إلى جانب 6 آلات للتسوية و10 شاحنات بحمولة 2,5 طن للواحدة، كما تتوفر ذات الحظيرة على 80 طنا من الملح لاستعماله في الطوارئ.