وضع حيز التنفيذ بروتوكول علاج جديد لـ"كوفيد 19"

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، مساء اليوم، أنه تقرر "وضع حيز التنفيذ بروتوكول علاج جديد أساسه دواء جديد منتج محليا"، يتم وصفه لحالات الإصابة المؤكدة.

وقال السيد بن بوزيد في لقاء إعلامي أنه "استنادا لتجارب بعض الدول قررت اللجنة العلمية وضع حيز التنفيذ بروتوكول علاج جديد أساسه دواء جديد منتج محليا ومستورد أيضا، يتم وصفه لحالات الإصابة المؤكدة وهو متوفر حاليا بالكميات الكافية"، كاشفا بالمناسبة عن عملية تجديد "مستمرة" لمخزون الصيدلية المركزية للمستشفيات ومعهد باستور الجزائر بالتنسيق مع القطاعات الأخرى وطبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية والوزير الأول، بفضل التسهيلات، التي اعتمدتها الحكومة لعملية استيراد هذه المواد.

كما أوضح الوزير في هذا السياق أنه "تم تنصيب" خلية لدى الوزير الأول تتكفل بهذه العملية، معلنا عن  الانتهاء من كل الإجراءات التحضيرية لفتح 3 ملحقات لمعهد باستور لتشخيص فيروس "كوفيد 19".

وأكد السيد بن بوزيد أن ملحقة وهران دخلت أمس حيز الخدمة، في حين أن ملحقة قسنطينة ستكون حيز الخدمة يوم الأربعاء وملحقة ورقلة ستنطلق في الخدمة خلال الأسبوع القادم.

في هذا الخصوص، طمأن الوزير المواطنين، بالقول أن الدولة مجندة كليا من خلال مؤسساتها للتصدي لهذا الوباء العالمي، مؤكدا قدرتها على وضع حد لتفشي الوباء إذا تم احترام قواعد النظافة.

إقرأ أيضا..

المجمعات الاقتصادية العمومية تضاعف قدراتها لمواجهة الوباء
06 أفريل 2020
الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم يؤكد:

المجمعات الاقتصادية العمومية تضاعف قدراتها لمواجهة الوباء

تعليمة من الوزير الأول لأعضاء الحكومة والولاة
06 أفريل 2020
تسيير التبرعات داخل وخارج الوطن

تعليمة من الوزير الأول لأعضاء الحكومة والولاة

العدد 7073
06 أفريل 2020

العدد 7073