وزارة التجارة  تسحب بودرة "أميلا" وتجمد نشاط الشركة المنتجة

وزارة التجارة تسحب بودرة "أميلا" وتجمد نشاط الشركة المنتجة

شرعت وزارة التجارة في سحب منتوج بودرة العصير الجاهز"أميلا" من السوق مع تجميد نشاط شركة "سارل بروماسيدور" الكائن مقرها ببلدية بوفارك (ولاية البليدة)، حسبما أفد به اليوم الأحد المدير العام للرقابة وقمع الغش بالوزارة السيد عبد الرحمان بن عزيز.

        و أوضح السيد بن عزيز أن وزارة التجارة قامت بهذه الإجراءات فور صدور مراسلة  من مديرية التجارة لولاية البيض تعلم فيها الوزارة الوصية بتواجد مادة محظورة تسمى "البيرازول" ضمن مكونات هذا المنتوج  .

        وأعلنت الوزارة "حالة التأهب" وقامت فور تبليغها ب"تجميد" نشاط الشركة والشروع في إجراءات سحبه من السوق لغرض إجراء التحقيقات اللازمة حول تركيز هذه  المادة في المنتوج.

        وعليه تم تبليغ مديرية التجارة لولاية البليدة، التي تحتضن مقر الشركة "سارل  بروماسيدور"، من اجل الشروع في التنفيذ. 

        وقامت ذات المصالح بسحب عدة عينات من المنتوج وتوجيهها نحو المخابر ومراكز  التحاليل التابعة لوزارة الصحة والمخبر المضاد للتسممات، المتواجد مقره في باب  الوادي بالعاصمة، والمخابر المركزية لمصالح الدرك الوطني والشرطة العلمية  بالعاصمة. 

        وأكد نفس المسؤول أن مادة "البيرازول" التي تصنف ضمن الكحوليات "ليست محظورة" في حد ذاتها، وإنما تتحول إلى مادة خطيرة على الصحة العامة إذا كان تركيزها يتخطى الكميات المسموح بها من طرف الجهات الوصية.

العدد 6701
17 جانفي 2019

العدد 6701