الفيلم المصري "طلق صناعي" يفتتح الدورة الثامنة
محمد قبلاوي مدير مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد
د.مالك د.مالك

مهرجان مالمو للسينما العربية

الفيلم المصري "طلق صناعي" يفتتح الدورة الثامنة

 

أعلن محمد قبلاوي مدير مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، أن الفيلم المصري "طلق صناعي"، سيفتتح الدورة الثامنة لهذا الحدث السينمائي المرتقب أن تجري أطواره من 5الى 9 أكتوبر الداخل، وفق ما ورد في بيان صحفي تسلمت "المساء" نسخة منه.

وقال قبلاوي "شاهدت فيلم طلق صناعي عند عرضه الأول خلال فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي، ورصدت ردود الجمهور العربي من مختلف الجنسيات والأعمار والشرائح الثقافية، ومن هنا بدأ التفكير في ضم الفيلم إلى برنامج مهرجان مالمو للسينما العربية في دورة هذا العام".

وكشف مدير المهرجان أن الفيلم يتمتع بطابع كوميدي ملفت، كما يناقش الفيلم مشكلة اجتماعية تلمس المواطن العربي من عدة جنسيات. فضلا عن دور المرأة المحوري في أحداث الفيلم، وتواجد عدد كبير من ألمع نجوم السينما المصرية والوجوه الصاعدة أيضا. لذلك، جرى التواصل مع المنتج زين الكردي والاتفاق على حصول مهرجان مالمو على العرض الأوروبي الأول للفيلم، لذلك جرى التواصل مع المنتج زين الكردي والاتفاق على حصول المهرجان على العرض الأوروبي الأول للفيلم.

يعرض فيلم "طلق صناعي" مغامرة مجموعة من الشباب المصري يجمعهم حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة برغم تباين الشرائح الثقافية والاجتماعية التي ينتمون إليها. الفيلم من تأليف الإخوة دياب، وهو التجربة الإخراجية الأولى للمخرج خالد دياب. بطولة ماجد الكدواني، حورية فرغلي، سيد رجب، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، محمد فراج، والنجم التونسي نجيب بلحسن.

بالعودة الى المهرجان، أشار البيان نفسه الى أن دورة 2018 الأضخم منذ تأسيس المهرجان، من حيث حجم الفعاليات وتنوعها وعدد المدعوين من النجوم وصناع الأفلام وممثلي وسائل الإعلام العربية والدولية.

ومهرجان مالمو للسينما العربية قطع شوطاً كبيراً منذ تأسيسه عام 2011، وراح ينمو بسرعة تسابق الطموح، حتى أصبح المهرجان السينمائي العربي الأكبر والأكثر شهرة في أوروبا والوحيد في الدول الإسكندينافية، إذ عكس المهرجان هموم السينما العربية من كل أنحاء الوطن العربي ودول الشمال.

2018-09-05 -14:24

العدد 6602
22 سبتمبر 2018

العدد 6602