إيداع محي الدين طحكوت الحبس المؤقت

  أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة اليوم الاثنين بإيداع رجل الأعمال محي الدين طحكوت وأعضاء من عائلته الحبس المؤقت للاشتباه في تورطه في عدة قضايا تتعلق بالاستفادة من امتيازات غير مبررة.

و كان محي الدين طحكوت قد مثل أمس الأحد رفقة أفراد من عائلته أمام هذه المحكمة في قضايا تتعلق بالاستفادة غير المستحقة من امتيازات منحت له من طرف إطارات بالديوان الوطني للخدمات الجامعية ووزارة النقل في القضية المتعلقة بالخدمات الجامعية، ومن طرف إطارات بوزارة الصناعة والوكالة الوطنية لترقية الاستثمار في القضية المتعلقة بشركة (سيما موتورز) التي يملكها، حيث مثل رفقته أمام المحكمة عدد من الإطارات العاملة في هذه الهيئات.

كما مثل كل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى ووالي العاصمة السابق عبد القادر زوخ أمام المحكمة التي لم تتسرب منها أية معلومات حول سبب استدعائهما للمثول أمامها كمشتبه فيهما أو كشاهدين.

وكان هذان المسؤولان قد مثلا رفقة عدد من المسؤولين الآخرين أمام وكيل الجمهورية الذي استدعاهما منتصف ماي الماضي في إطار مواصلة التحقيقات في إطار قضية رجل الأعمال علي حداد.

وقد شرعت العدالة منذ أكثر من شهرين، في استدعاء العديد من المسؤولين للاستماع إلى أقوالهم في إطار التحقيق معهم في قضايا فساد.

إقرأ أيضا..

العدد 6826
16 جوان 2019

العدد 6826