سقوط مروحية تابعة للدرك الوطني بالمشرية

وفاة ضابطين وإصابة ثالث بجروح خطيرة

وفاة ضابطين وإصابة ثالث بجروح خطيرة
  • القراءات: 3081
  م.ب   م.ب

أودى حادث سقوط مروحية تابعة للدرك الوطني سهرة أول أمس الثلاثاء بضواحي المشرية بولاية النعامة، بحياة ضابطين، فيما أصيب ثالث بجروح خطيرة، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأشار نفس المصدر إلى أن الحادث وقع أثناء القيام بدورية استطلاع ليلي في إطار طلعات تدريبية مبرمجة، حيث سقطت مروحية على متنها طاقم متكون من ثلاث إطارات تابعة للدرك الوطني بضواحي المشرية بولاية النعامة بالناحية العسكرية الثانية، مما تسبب في وفاة اثنين (02) من طاقم المروحية وإصابة الثالث بجروح بليغة..».

وعلى إثر هذا الحادث الأليم تقدم الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بخالص التعازي والمواساة لأسرتي الضحيتين، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للإطار الجريح. كما أمر الفريق أحمد قايد صالح، حسب نفس المصدر، بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث الأليم.

للتذكير، فإن حادث سقوط مروحية الدرك الوطني أول أمس، يُعد الثاني من نوعه في ظرف شهر، حيث أدى سقوط مروحية إنقاذ تابعة للقوات البحرية في 21 ماي المنصرم بضواحي بلدية حمر العين بولاية تيبازة، إلى وفاة طاقمها المتكون من ثلاثة ضباط. وحُددت أسباب هذه الحادثة الأليمة حينها بملامسة المروحية أسلاكا كهربائية ذات ضغط عال.