شباب بلوزداد

تربص تحضيري لنصف نهائي كأس الجمهورية

تربص تحضيري لنصف نهائي كأس الجمهورية
  • القراءات: 1819
ع . اسماعيل ع . اسماعيل

يستعد شباب بلوزداد لخوض منافسة كأس الجمهورية التي أوقعته مع اتحاد بلعباس في الدور نصف النهائي، بعد أن تمكن من ضمان بقائه في الرابطة الأولى.

 

من أجل وضع كل حظوظ النجاح إلى جانب فريقهم في هذه المنافسة الشعبية، قرر مسيرو النادي بالاتفاق مع الطاقم الفني الذي يقوده المدرب بادو زاكي، برمجة تربص مغلق لصالح اللاعبين، مما سيمكن هؤلاء من التركيز جيدا قبل موعد الكأس، فضلا عن أن إدارة النادي اتخذت قرارا يقضي بدفع كل المستحقات المالية التي ينتظرها اللاعبون بفارغ الصبر.

وكان رئيس النادي البلوزدادي، حاج محمد بوحفص، قد صرح أنه سيقدم تشجيعات مالية لزملاء فاهم بوعزة، بعد ضمان بقاء الفريق في الرابطة الأولى، حيث من المنتظر أن يفي بوعده في الساعات القليلة القادمة.

ومن المرجح أن يقع اختيار مكان التربص على فندق الأزرق الكبير بتيبازة حسب مصادر قريبة من النادي البلوزدادي، التي قالت أن هذا الخيار من شأنه أن يسمح للاعبين من الابتعاد كلية عن ضغط الأنصار، والتركيز فقط على موعدهم القادم في كأس الجمهورية.

من جانبه، حث مدرب الفريق بادو زاكي اللاعبين على ضرورة تفادي التعرض إلى الإصابات التي أصبحت تخيف التقني المغربي، الراغب في أن يكون تعداده في أحسن أحواله في يوم المباراة ضد اتحاد بلعباس، وأول خطوة قام بها في هذا الاتجاه هو إعفاء بعض العناصر الأساسية من المشاركة في مباراة البطولة ضد شباب باتنة.

ويدرك أنصار بلوزداد أن المدرب بادو زاكي له من القدرة التي ستمكن فريقهم من اجتياز عقبة اتحاد بلعباس، من خلال الاعتماد فقط على العناصر التي تستجيب لاستراتيجية اللعب التي سيسعى إلى تطبيقها عند حلول موعد هذه المباراة، التي سيجريها شباب بلوزداد على أرضية ملعبه، ويعد ذلك تفوق معنوي مسبق بالنسبة للأنصار البلوزداديين الراغبين في رؤية فريقهم يستغل كما ينبغي عامل الملعب والجمهور، لكن دون الاستهانة بالمنافس البلعباسي الراغب هو الآخر في التأهل إلى نهائي كأس الجمهورية بعدما أنجز مشوار جيد في منافسة البطولة.

وبالرغم من انشغالها الكبير بمنافسة كأس الجمهورية، لا زالت إدارة شباب بلوزداد تفكر في خليفة المدرب بادو زاكي، علما أن هذا الأخير سيعود إلى وطنه بمجرد إسدال الستار على منافسات الموسم الجاري، بعد تعاقده مع النادي المغربي اتحاد طنجة الذي سيدربه في الموسمين القادمين.

وقد علمنا أن مسيري شباب بلوزداد يوجدون في اتصال مع مدربين إثنين، هما ليامين بوغرارة

وألان ميشال، فالأول يوجد بدون فريق بعد استقالته من فريق دفاع تاجنانت، بينما الثاني يرغب في مغادرة العارضة الفنية لنصر حسين داي.

الرئيس الحاج محمد بوحفص ومسيريه يواجهون ضغوط كبيرة من الأنصار الذين يطالبوهم باستقدام التقني بوغرارة، بعد المشوار الجيد الذي أنجزه هذا الأخير مع فريق دفاع تاجنانت، إلا أن مصادر قريبة من إدارة النادي تؤكد وجود رغبة كبيرة لدى هذه الأخيرة لاستقدام التقني الفرنسي ألان ميشال، وذلك لعدة أسباب منها أن هذا الأخير سبق له قيادة الفريق البلوزدادي،

ويعرف جانب كبير من تعداد الفريق، وهي عوامل تصب في صالح النادي.