باتنة:الدرك يفكك شبكة وطنية مختصة في سرقة المركبات

باتنة:الدرك يفكك شبكة وطنية مختصة في سرقة المركبات
  • القراءات: 1691
ع.بزاعي ع.بزاعي

فككت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالجزار، شبكة وطنية مختصة في سرقة المركبات، واسترجعت شاحنة من نوع هيونداي «ش د65».

العملية نفذت بإحكام إثر معلومات تحصلت عليها الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالجزار، مفادها قدوم شاحنة من نوع هيونداي مشكوك فيها تحمل ترقيم ولاية الجلفة، قادمة من ولاية المسيلة نحو بلدية الجزار (باتنة) عبر الطريق الوطني رقم 28.

بعد مراقبة الوثائق الإدارية للشاحنة وتعريفها على مستوى تطبيقية التعريفات، تبين أنها محل بحث من طرف الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببوتليليس مجموعة وهران، وكانت قد سرقت بتاريخ 17 /05/ 2017 في حدود الساعة 23:00 من مكان توقفها بإقليم بلدية ببوتليليس ولاية وهران. 

وأثناء التحقيق، اعترف المشتبه فيه الرئيسي (سائق الشاحنة، 30 سنة مسبوق قضائيا من أجل الحيازة والمتاجرة بالمخدرات)، الساكن بتلمسان بجرم السرقة وأكد أنه كان بصدد البحث عن صفقة بيع للشاحنة المسروقة ببلدية الجزار، كما اعترف بأنه يعمل كراعي أغنام لدى الضحية. 

وينحدر المشتبه فيه الثاني من ولاية سطيف (24 سنة مسبوق قضائيا من أجل السرقة والتحطيم العمدي لملك الغير) أثناء تواجدهما بالمؤسسة العقابية خلال سنة 2014. أما المشتبه فيه الثالث من ولاية تلمسان (مسبوق قضائيا من أجل جنحة التهريب).

بعد استدعاء الضحية (54 سنة) الساكن بولاية الجلفة، موّال المتواجد حاليا بولاية وهران، تعرّف على شاحنته وأكد أن المشتبه فيه الرئيسي يعمل لديه كراعي أغنام.

ومثل المتورطون الثلاثة أمام لجهات القضائية المختصة، حيث تم إيداع المشتبه فيه الرئيسي الحبس بالمؤسسة العقابية ببريكة، ووضع المشتبه فيهما الآخران تحت الرقابة القضائية، وسلمت الشاحنة المسروقة إلى مالكها مقابل وصل تسليم.