سي الهاشمي وبن حمادي

تشاور حول استعمال الأمازيغية في الإعلام السمعي البصري

تشاور حول استعمال الأمازيغية  في الإعلام السمعي البصري
  • القراءات: 817
زولا. س  زولا. س

يجري التفكير والتشاور حاليا في كيفية استعمال اللغة الأمازيغية في وسائل الإعلام السمعية البصرية الوطنية، ومن المنتظر الإعلان لا حقا عن نتائج هذا التشاور عند الانتهاء منه وإعلام الرأي العام والمهنيين.

عقدت سلطة ضبط السمعي البصري أمس، اجتماعا مع المحافظة السامية للأمازيغية بحضور رئيس السلطة زواوي بن حمادي والأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية سي الهاشمي عصاد وإطارات من المحافظة. وذلك للتفكير والبحث في كيفية وسبل دعم استعمال اللغة الأمازيغية كلغة وطنية ورسمية في مختلف فضاءات التبادل وعبر وسائل الإعلام السمعية البصرية حسبما أكده بيان لسلطة الضبط.

واعتبر السيد زواوي بن حمادي هذا اللقاء بمثابة انطلاقة جدية للتفكير والتشاور في مسألة ترقية استعمال اللغة الأمازيغية في مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية. مؤكدا أن مسعى البحث مستوحى من روح وفلسفة الدستور في مادته الرابعة التي تنص على أن الأمازيغية لغة وطنية ورسمية، وأن الدولة تعمل لترقيتها وتطويرها بكل تنوعاتها اللسانية المستعملة عبر التراب الوطني في انتظار إحداث المجمع الجزائري للغة الأمازيغية المنصوص عليه في الدستور حسبما قاله السيد بن حمادي، موضحا أن سلطة الضبط ستكلل مسار البحث والتشاور هذا برأي ستبثه لاحقا.