مدير التربية ببسكرة لـ«المساء»:

رصدنا كل الإمكانيات لإنجاح الامتحانات النهائية

رصدنا كل الإمكانيات لإنجاح الامتحانات النهائية
  • القراءات: 838
نور الدين.ع نور الدين.ع

أكد صالح بن دادة، مدير التربية لولاية بسكرة في تصريح لـ«المساء»، أن كل الترتيبات ضبطت لإنجاح امتحانات نهاية الأطوار الثلاثة، مشيرا إلى رصد إمكانيات مادية وبشرية هائلة، تستجيب لمتطلبات هذا الحدث الوطني. 

بن دادة قال بأن جملة التدابير المتخذة شملت تخصيص 369 مركز إجراء بالنسبة لشهادة نهاية التعليم الابتدائي، 55 مركزا يستضيف مترشحي نهاية الطور المتوسط، و66 مركزا يستقبل ممتحني شهادة البكالوريا. مشيرا إلى تنصيب كاميرات مراقبة على مستوى مراكز البكالوريا، وتوفير الخزائن المعدنية المحصنة لتأمين أسئلة مختلف الامتحانات. مؤكدا أن الإطعام متوفر بالنسبة لتلاميذ الطور الأول، من خلال تقديم وجبة ساخنة ومياه معدنية، يبقى التجسيد على الميدان، حسب محدثنا. 

وأضاف أن حوالي 3600 مؤطرا، إلى جانب مصححين وحراس، سيشرفون على مجريات امتحان البكالوريا، مشيرا إلى تخصيص مركز تصحيح شهادة البكالوريا بثانوية سي الحواس، مركز تجميع أوراق شهادة التعليم الابتدائي بمتقنة السعيد بن الشايب، والتصحيح بمركز ثانوية بوستة، وأن حجرات الإجراء تتوفر على أجهزة التكييف.

خلص إلى القول بأن عدد المقبلين على إجراء امتحانات شهادة البكالوريا بالنسبة  للأحرار بلغ 7600 مترشح، من مجموع 19000 مترشح مسجلين على مستوى مديرية التربية، لإجراء هذا الامتحان الذي يعد مصيريا بالنسبة لتلاميذ الطور الثالث وأوليائهم.