«اتصالات الجزائر» بعنابة

إحصاء 1500 عملية تخريب للألياف البصرية

إحصاء 1500 عملية تخريب للألياف البصرية
  • القراءات: 814
 سميرة عوام    سميرة عوام

أحصت مصالح "اتصالات الجزائر" بعنابة خلال السنة الجارية، أكثر من 1500 مخالفة تخص الاعتداء على شبكة الألياف البصرية من طرف أشخاص مجهولين يستعملون بعض العتاد من أجل سرقتها، وهو ما جعل المؤسسة تتكبد خسائر فادحة، ناهيك عن الانقطاعات المتكررة لشبكة الأنترنت. 

وللقضاء على هذه الظاهرة، نصبت مصالح "اتصالات الجزائر" بعنابة لجنة خاصة لمتابعة بعض التجاوزات الخطيرة، إلى جانب وضع حد لنشاط العصابات التي تنشط خلال فترة الليل في التعدي على الكوابل الهاتفية وتخريب الألياف البصرية، الأمر الذي أدى إلى تحرير محاضر لعدد من المتهمين المتابعين قضائيا.

علما أن الفرق التي تم تنصيبها من طرف نفس المؤسسة بدأت نشاطها لمعاينة الأضرار وتصليح الأعطاب. وقد تم مؤخرا ربط أكثر من 200 منزل بالهاتف الثابت بعد سرقة الألياف البصرية، إلى جانب تهيئة المحولات الرئيسية المتواجدة عند مدخل الجسر الأبيض، والتي تعرضت للتخريب هي الأخرى.

للإشارة، فإن عملية التغطية بشبكة الهاتف بلغت في عنابة خلال سنة 2017 نحو 85 بالمائة. ومن المنتظر أن تربط نحو 150 قرية بشبكة الهاتف وخدمات الأنترنت. علما أن مؤسسة "اتصالات الجزائر" بعنابة أقرت خلال الأشهر الأخيرة مخططا تنمويا طموحا بعد إصلاح شبكة الأنترنت والكابل البحري، ومن المنتظر تحقيق تغطية قد تفوق مع مطلع عام 2018 أكثر من 90 بالمائة، بعد استقدام العديد من التجهيزات والكوابل الخاصة بالهاتف والأنترنت.

❊ سميرة عوام