بعد جمع 1.5 مليار من أموال الزكاة بوهران

استفادة 300 عائلة من منح شهرية

استفادة 300 عائلة من منح شهرية
  • القراءات: 1224
ج . الجيلالي ج . الجيلالي

أحصت المصالح الإدارية والمالية لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف بولاية وهران ما لا يقل عن 1.5 مليار سنتيم، تم جمعها على مستوى مختلف المساجد المتواجدة بتراب الولاية من خلال صندوق الزكاة، ليتم بشأنها اتخاذ قرار إعادة توزيعها على المعوزين والفقراء.

وقد تم في هذا الشأن، إحصاء 300 عائلة معوزة، سيستفيد من منحة شهرية على مدى سنة كاملة قدّرتها المصالح المالية لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف بـ7 آلاف دينار. 

وفي هذا الإطار، تم تسجيل مختلف العائلات المحتاجة والاتصال بها من أجل التعرف الفعلي عليها وعلى الظروف الاجتماعية التي تعيشها، من أجل تقديم المساعدة المالية لهم، وكذا تقديم مساعدات أخرى تتعلق أساسا بمنح وتوفير بعض الحاجيات الأخرى غير المالية أو أثناء مناسبات دينية قادمة مثل شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى وغيرها من المناسبات مثل الدخول المدرسي، الذي يكون صعبا على العديد من العائلات. 

وأكد، في نفس السياق، مدير الشؤون الدينية والأوقاف السيد مسعود عمروش لـ»المساء»، بأن عدد العائلات التي تم إحصاؤها إلى غاية شهر مارس من السنة الجارية ممكن أن يرتفع قبل شهر رمضان المبارك، الذي هو على الأبواب إذ من شأنه أن يفسح المجال للمكلفين بعملية توزيع الأموال لإعادة النظر في منح الإعانة.